الوطني

الوزير الأول… استعادة ثقة المواطن “أولوية الأولويات”

شدد الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس، على كون استعادة ثقة المواطن “أولوية الأولويات” بالنسبة لحكومته، فضلا عن ملفات أخرى لا تقل أهمية، في صدارتها محاربة الفساد والرشوة والرداءة.

وفي رده على انشغالات نواب المجلس الشعبي الوطني المتعلقة بمشروع مخطط عمل الحكومة، أكد الوزير الأول أن محاربة الفساد هي الأخرى أولوية لا تقل أهمية، حيث شدد على أنه و”بالرغم من الفساد وعمليات النهب الممنهجة، بقيت الجزائر واقفة بفضل أبنائها الواقفين والخيريين”.

وفي إطار التقيد بتنفيذ الآليات الموضوعة للتكفل بمحاربة هذه المظاهر السلبية كالفساد والرشوة والرداءة، التزم بن عبد الرحمان أمام ممثلي الشعب بوضعهم في الصورة، عبر موافاتهم بصفة دورية حول مدى تقدم تنفيذ المشاريع الواردة في مخطط عمل الحكومة والتي تستند إلى الالتزامات الـ 54 التي يتضمنها برنامج رئيس الجمهورية.

وسيتم ذلك من خلال آلية جديدة للمتابعة، تم استحداثها على مستوى مصالحه، وإعداد تقارير دورية “تنشر في وقتها، تكريسا لمبدأ الشفافية”.

وفي هذا الشأن، كان الوزير الأول قد صرح في وقت سابق بأن الآلية المذكورة ستعمل “وفق مؤشرات كمية دقيقة”، مشددا على أن الحكومة تحذوها “الإرادة للعمل مع كل الخيرين في هذا البلد، في سبيل مصلحة بلادنا ومواطنينا”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى