الوطني

الوزير الأول: العدالة ستحاسب كل من اقترف جرائم في حق الجزائريين والغابات

أكد الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، خلال تنقله يوم الخميس إلى ولاية بتيزي وزو، أن العدالة ستحاسب كل من اقترف جرائم في حق الجزائريين والغابات، قائلا “إطمئنوا، فان العدالة ستحاسب كل شخص اقترف جرما في حق الجزائريين والغابات وتسبب في هذه الأفعال الإجرامية”.

وقال بن عبد الرحمان، أنه يقوم بزيارة إلى تيزي وزو حاملا لرسالة طمأنة من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، جدد التأكيد أن “الصندوق الخاص الذي تم استحداثه يتكفل بكل الضحايا ويضمن لهم حقوقهم”، مشيرا إلى أن إحصاء الضحايا والخسائر “انطلق وهو متواصل”.

كما كشف الوزير الأول أن وكالة الفضاء الجزائرية “أكدت علميا” وجود أيادي إجرامية تسببت في هذه الحرائق وما وقع من كارثة.

وبهذه البلدية، قام بن عبد الرحمان رفقة الوفد الوزاري المرافق له وسكان المنطقة بقراءة فاتحة الكتاب ترحما على الشهداء من المدنيين والعسكريين.

وأستمع بعد ذلك لانشغالات السكان الذين طالبوا بالإسراع في استحداث مركز للحماية المدنية وآخر صحي وتعبيد الطريق والتكفل بالمشاكل الخاصة بالماء الشروب.

وعد الوزير الأول “بالتكفل بصفة مستعجلة” بالمطالب التي تخص الحماية المدنية، الصحة والماء الشروب، مؤكدا أن الدولة “تنتهج نمط تسيير جديد ولن تسمح في هذه المنطقة التاريخية التي قدمت قوافل من الشهداء إبان حرب التحرير المجيدة”.

وأكد في الأخير أن السلطات العمومية “لن تتخلى عن أي شبر من الوطن”، مضيفا “لن تثنينا شرذمة من الأشخاص عن مساعينا”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى