الوطني

الوزير عطاف يجدد حرص الجزائر على دعم استقرار ووحدة ليبيا

جدد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة خلال لقائه بنظيرته الليبية, نجلاء المنقوش, حرص الجزائر على دعم استقرار ووحدة ليبيا, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و ترأس الوزيران, بمشاركة وفدي البلدين, جلسة عمل تمحورت حول آفاق تعزيز علاقات التعاون الثنائي, حيث تم التطرق إلى الملفات المتعلقة بفتح المعبرين الحدوديين, النقل البري والبحري والجوي, الاستثمارات المشتركة و إدارة المياه الجوفية, يضيف البيان.

كما استعرض الطرفان بهذه المناسبة -حسب ذات المصدر- القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة المغاربية والعربية, “لا سيما التطورات المتعلقة بقضية الصحراء الغربية والتحركات العربية والدولية لوقف الاقتتال وحقن دماء الأشقاء في السودان”.  

من جانب آخر, تلقى السيد عطاف من نظيرته الليبية عرضا حول آخر مستجدات العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة في دولة ليبيا, و “جدد لها حرص الجزائر على دعم استقرار ووحدة هذا البلد الشقيق وتأييدها لكل ما من شأنه تحقيق التوافق بين أبنائه للمضي قدما في تنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية”.

وفي ختام مباحثاتهما, أعرب الوزيران عن “ارتياحهما لمستوى التوافق في رؤى ومواقف البلدين الشقيقين”, كما أكدا “حرصهما على الحفاظ على سنة التنسيق والتشاور السياسي وتكثيف الجهود المشتركة لتعزيز مسيرة التعاون الثنائي في مختلف المجالات”.

يذكر أن السيدة المنقوش حلت مساء أمس الأربعاء في زيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد هام, يضم على وجه الخصوص وزير المواصلات ورئيس الهيئة الليبية للاستثمارات.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى