الوطني

انظلاق المرحلة الثانية من التسجيلات الأولية للمترشحين الذين لم يتحصلوا على رغباتهم

انطلقت اليوم الاثنين، المرحلة الثانية من التسجيلات الأولية الخاصة بحاملي شهادة البكالوريا الجدد الذين لم يتحصلوا على أية رغبة من رغباتهم العشر، ليتم الإعلان عن نتائج التوجيه في 16 أوت الجاري.

وتخص هذه العملية 5745 مترشحا لم يحصلوا على رغبة من رغباتهم العشر خلال المرحلة الأولى من التسجيل الأولي وكذا المترشحين الذين لم يتم قبولهم بعد أداء مقابلات الانتقاء والذين يوجهون إلى اختيارهم الموالي.

وتتضمن إجراءات التسجيل الأولي للمرحلة الثانية، معالجة الرغبات الجديدة للمترشحين وقدرات الاستقبال بالمؤسسات الجامعية وكذا المعدلات الدنيا للتخصصات المعبر عنها.

يذكر أن 71 بالمائة من حاملي شهادة البكالوريا الجدد الذين أتموا عملية التسجيل الأولي، تحصلوا على رغباتهم الثلاثة الأولى.

وبخصوص جديد توجيه حاملي شهادة البكالوريا دورة جوان 2021، فقد تم إجراء التوجيه باعتماد حد أدنى يقدر بـ 6 خيارات وحد أقصى يقدر ب 10 خيارات وكذا إجراء التسجيلات النهائية عن بعد بما في ذلك آلية الدفع الإلكتروني لحقوق التسجيل والاعتماد على كشف النقاط الإلكتروني وكذا معلومات الحالة المدنية للطالب باللجوء إلى البطاقة الوطنية، فضلا عن الاستغناء عن شهادة عدم الخضوع للضريبة في ملف منحة الطالب، حيث ستتكفل إدارة الجامعة بالتنسيق مع إدارة الضرائب بخصوص هذه الوثيقة لإتمام الملف.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى