الوطني

بداية من يوم غد.. الجزائر ضيف شرف في معرض تونس الدولي للكتاب

صورة للمعرض الدولي للكتاب

اختيرت الجزائر” ضيف شرف”، في الدورة الـ 34 لمعرض تونس للكتاب، الذي تجري فعالياته بالعاصمة تونس، بداية من  يوم غد ” الجمعة” إلى 15 أفريل الجاري.

ذكر بيان لوزارة الثقافة، ان الوزير عز الدين ميهوبي، سيكون على رأس وفد يتشكل من حوالي 80 ناشرا، إضافة إلى روائيين وأكاديميين ونقاد، يشاركون في هذا العرس الثقافي التونسي، الذي يعقد تحت شعار ” نقرأ لنعيش مرتين”.

ويتضمن الوفد الجزائري، الأكاديمية آمنة بلعلي من جامعة تيزي وزو، التي ستقدم مداخلة حول تحولات النص الجزائري الجديد، وكذلك المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة سامي بن شيخ الحسين الذي سيحاضر حول الملكية الفكرية وضمان حقوق المؤلفين والمبدعين في الجزائر.

من جهته، سيلقي الأكاديمي والأديب والمترجم السعيد بوطاجين، كلمة حول مراهنات القصة القصيرة في حين سيتدخل الأديب والقاص جمال فوغالي بالحديث عن آليات النشر وآفاق دعم الكتاب في الجزائر.   

وستحضر فعاليات هذه التظاهرة الثقافية، هيئات وطنية، كالمؤسسة الوطنية للفنون المطبعية والمجلس الإسلامي الأعلى بالإضافة إلى المحافظة السامية للأمازيغية والمركز الوطني للبحث في عصور ما قبل التاريخ علم الإنسان والتاريخ.

ويشارك في معرض تونس الدولي الـ 34 للكتاب، 775 دار نشر من 32 بلدا بحضور كتاب وأدباء من عدد من البلدان العربية على غرار الروائي الفلسطيني ربعي المدهون والناقد العراقي عبد الله ابراهيم والكاتبة المصرية فاطمة نعوت.

        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى