الوطني

بعثة ملاحظي الجامعة العربية للانتخابات الرئاسية هذا الأربعاء بالجزائر

يصل إلى الجزائر غدا الأربعاء وفد من بعثة جامعة الدول العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية المقبلة برئاسة رئيس البعثة السيد محمد صبيح مساعد الأمين للجامعة.

و أوضح صبيح أن وفد المقدمة سيصل الجزائر غدا ويضم مجموعة من الخبراء الانتخابيين في زيارة عمل تدوم أربعة أيام وعلى جدول أعماله عدة لقاءات بما فيها إجراء لقاءات مع المرشحين للانتخابات وكذا مع المسؤولين عن الدوائر الوزارية المكلفة بوضع الترتيبات للانتخابات المقبلة وذلك في إطار التحضير للبعثة.

وأضاف أن بعثة الجامعة العربية ستكون مشكلة من نحو 120 ملاحظا وستصل تباعا إلى الجزائر على مرحلتين الأولى يوم 11 افريل والثانية في 13 افريل المقبل أي قبل أربعة أيام من بداية الاقتراع حيث سيتم توزيعهم على الولايات.

وأشار إلى أن البعثة ستعمل جنبا إلى جنب مع ملاحظي المنظمات الاقليمة والدولية الأخرى منها الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة معربا عن أمله في أن تنجح في مهمتها بالنظر لتجربتها السابقة في متابعة الانتخابات في الجزائر ودول عربية وأجنبية أخرى.

وأكد السيد صبيح أن الجامعة تعتبر الجزائر دولة محورية وأساسية في العمل العربي المشترك و جزء أساسيا من الأمن القومي العربي.

وكان وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة قد وقع مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي الأحد الماضي اتفاقا حول مهمة بعثة ملاحظي الجامعة للانتخابات الرئاسية وذلك على هامش انعقاد الدورة 141 لمجلس وزراء الخارجية العرب بمقر الجامعة العربية.

وأكد الوزير بعد حفل التوقيع أن منظمات الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي و الأمم المتحدة ستشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية الجزائرية بوفود ملاحظيها ستصل تباعا إلى الجزائر بداية من الأسبوع القادم.

كما قال الوزير أن العديد من الشخصيات الدولية المستقلة من فرنسا وايطاليا وبلجيكا واسبانيا ستشارك في متابعة عملية الانتخابات الرئاسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى