الوطني

بلعابد: اللجنة الوزارية لإنشاء المؤسسات التعليمية ستواصل عملها إلى غاية نهاية السنة الجارية

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الثلاثاء، عن مواصلة اللجنة الوزارية المكلفة بملف إنشاء المؤسسات التعليمية لعملها إلى غاية نهاية السنة الجارية بغرض استلام مزيد من الهياكل التربوية الجديدة.

وأوضح بلعابد على هامش اجتماع تحضيري مشترك مع وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، بمناسبة الدخول المدرسي الجديد، أنه تقرر الإبقاء على عمل اللجنة الوزارية المكلفة بملف إنشاء المؤسسات التعليمية وذلك إلى غاية نهاية شهر ديسمبر المقبل, مما سيمكن من “استلام المزيد من الهياكل التربوية الجديدة”.

وأضاف أن المتابعة اليومية والدقيقة لمشاريع قطاع التربية من طرف وزارة السكن ستسمح باستلام أزيد من 450 مؤسسة مدرسية جديدة, وهو “رقم معتبر سيمكننا من استقبال أساتذتنا وأبنائنا التلاميذ بكل أريحية”.

وبخصوص مشاريع القطاع التي عرفت بعض التأخر، أكد الوزير أنه “يتم حاليا متابعتها بصفة مكثفة من اجل رفع وتيرة الانجاز، كما يتم بصفة دورية الاطلاع على وضعية تلك المشاريع بغرض استلام المزيد منها، وهو ما ستعمل اللجنة الوزارية على تحقيقه”.

وفيما يتعلق بتلقيح مستخدمي القطاع، أشار بلعابد إلى أن العملية بلغت “نسبة مقبولة”، متوقعا أن تعرف منحنى تصاعديا مع عودة زهاء نصف مليون أستاذ إلى عملهم ابتداء من نهار اليوم.

كما دعا الوزير جميع منتسبي القطاع إلى “التحلي بالوعي للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا”, مبرزا أن الدولة “تبذل كل جهودها من اجل مواجهته”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى