الوطني

بن بوزيد يستقبل أعضاء النقابة الوطنية للأطباء العامون للصحة العمومية

أعرب وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الثلاثاء، عن استعداده للاستماع لكل انشغالات واقتراحات أعضاء النقابة الوطنية للأطباء العامون للصحة العمومية، بهدف تحسين ظروف العمل للطبيب العام.

وحسبما جاء في بيان الوزارة، استقبل وزير الصحة، وفد النقابة الوطنية للأطباء العامون للصحة العمومية SNMG/SP برئاسة عبد الحميد صالح لعور، وذلك في إطار تعزيز وترقية الحوار مع الشركاء الاجتماعيين.

وأوضح البيان، أن تحسين ظروف العمل للطبيب العام يشكل بحق حجر الزاوية في النظام الصحي من خلال إعادة النظر ومراجعة القانون الأساسي يخدم الوضعية المهنية والاجتماعية لعمال القطاع.

خلال هذا اللقاء رحب وزير الصحة بالوفد النقابي وقدّم باسمه الخاص وباسم كل إطارات الوزارة أسمى معاني التقدير والعرفان لكل مهنيي الصحة على كل المجهودات المبذولة خلال أداء مهامهم النبيلة خاصة في ظل الظروف الصحية الحالية.

وأوضح المصدر، أن الاجتماع كان فرصة لإعادة التأكيد على أهمية الحوار المسؤول مع الشركاء الاجتماعيين على جميع المستويات، وذلك في سياق تعزيز وتحسين التكفل بالصحة العمومية بناء على تعليمات وأوامر أسداها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

ومن جهته أشاد رئيس نقابة الأطباء العامون بالأهمية التي توليها الوزارة على ترسيخ ثقافة الحوار الجاد مع الشريك الاجتماعي.

وفي ذات السياق، أشار البيان إلى أن الطرفان تناولا على وجه الخصوص المسائل وانشغالات الطبيب العام تتخلص في إعادة النظر في راتب الطبيب العام، وكذا مراجعة القانون الأساسي للصحة موازيا مع اصلاح البطاقة الصحية الذي يتمثل في إصلاح المنظومة الصحية.

للإشارة، أكد الوزير على الدور الفعال الذي يكتسيه الطبيب العام في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 بالنظر إلى الثقة التي يحظى بها لدى المواطنين كما دعا الى تضافر كل الجهود لمجابهة فيروس كوفيد -19.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى