الوطني

تحديد مواقيت العمل بالمؤسسات التعليمية خلال شهر رمضان

حددت وزارة التربية الوطنية, في بيان لها اليوم الاحد, مواقيت العمل التي تقرر تطبيقها في المؤسسات التعليمية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضح ذات المصدر أنه تقرر أن تكون ساعات العمل بمناسبة حلول الشهر الفضيل من الثامنة (8:00) صباحا إلى الثالثة (15:00) زوالا بالنسبة لولايات أدرار، الأغواط، بسكرة، بشار، تمنراست، ورقلة، إليزي، تندوف، الوادي، غرداية، تيميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، إن صالح، إن قزام، جانت، المغير والمنيعة، فيما تم تحديد مواقيت العمل بالنسبة لباقي الولايات من الساعة الثامنة والنصف (8:30) صباحا إلى الساعة الثالثة والنصف (15:30) زوالا.

وحددت الوزارة فترة الدراسة اليومية خلال شهر رمضان حسب كل مرحلة تعليمية, حيث شملت الترتيبات مرحلة التعليم الابتدائي وتخص المدارس التي تعمل بنظام الدوام الواحد, إذ تخفض كل من الفترة الصباحية والمسائية بنصف ساعة ويستفيد التلاميذ بين الفترتين من راحة مدتها ساعة و15 دقيقة.

وفيما تعلق بالمدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوامين، فتخفض الفترة الصباحية التي مدتها ساعتان و15 دقيقة إلى ساعة و 45 دقيقة. كما تخفض الفترة المسائية التي مدتها ساعتان و15 دقيقة إلى ساعة و30 دقيقة.

وبالنسبة لمرحلة التعليم المتوسط ومرحلة التعليم الثانوي العام والتكنولوجي، تخفض مدة الحصة التعليمية ذات الساعة الواحدة ب15 دقيقة وينظم اليوم الدراسي في فترتين تشتمل كل فترة على أربع حصص وتفصل بين الحصص الصباحية والمسائية راحة مدتها ساعة واحدة.

وخلص البيان إلى أنه سيتم الرجوع إلى أوقات العمل العادية بعد عيد الفطر المبارك.

المصدر
الجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى