الوطني

توجيهات لمدراء المؤسسات الجامعية من أجل تسريع وتيرة التلقيح

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، يوم الاثنين، أنه تم إعطاء توجيهات لمدراء المؤسسات الجامعية والبحثية والخدماتية من أجل تسريع وتيرة عملية التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، وهذا بالتنسيق مع مديريات الصحة على مستوى الولايات، تحسبا للدخول الجامعي المقرر مطلع أكتوبر المقبل.

وخلال إشرافه على اجتماع تشاوري مع الشركاء الاجتماعين من نقابات مهنية وتنظيمات طلابية، أوضح بن زيان أن هذه التوجيهات تتعلق بضرورة “ضبط برامج التلقيح لفائدة أعضاء الأسرة الجامعية التي تمثل 2 مليون شخص، وذلك قبل انطلاق الدروس المقرر يوم 3 أكتوبر المقبل”.

وأكد في ذات السياق أن قطاع الصحة “وافق على توفير عدد اللقاحات اللازمة لكل الأساتذة والطلبة والعمال”، داعيا بالمناسبة ممثلي النقابات المهنية والتنظيمات الطلابية إلى “المساهمة في عملية تحسيس كل أفراد الأسرة الجامعية بأهمية وضرورة التلقيح للتخفيف من وطأة هذا الوباء والسماح بعودة النشاطات المعهودة للجامعة”. وذكر الوزير أن “التجربة المكتسبة في السنتين الأخيرتين بسبب جائحة كورونا أرغمت القطاع على اتباع نمط تسيير مغاير، بناء على بروتوكول صحي خاص لتسيير المؤسسات الجامعية”، مضيفا أنه طلب من مديري المؤسسات الجامعية “الارتكاز على البروتوكول الصحي لإعداد البروتوكول البيداغوجي الخاص بكل مؤسسة وتكييفه بحسب الوضعية الوبائية”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى