الوطني

توفير جميع الإمكانيات الضرورية للتغطية الإعلامية للرئاسيات

أكد وزير الإتصال عبد القادر مساهل امس الأربعاء انه تم توفير جميع الإمكانيات البشرية و المادية الضرورية لتغطية الانتخابات الرئاسية التي تجرى هذا الخميس.

و قال الوزير مساهل في حديث لوكالة الأنباء الجزائرية إن “الإمكانيات التي وضعت ستمكن الصحافة الوطنية و الدولية من تغطية النشاطات المتعلقة بسير الاقتراع“.

و في هذا الصدد أوضح مساهل أن المؤسسات الوطنية مثل الإذاعة و التلفزيون و وكالة الأنباء الجزائرية و المركز الدولي للصحافة و كل المؤسسات المعنية “على أهبة الاستعداد“.

و أضاف وزير الإتصال أن “فرق الإذاعة و التلفزيون و وكالة الأنباء الجزائرية تجوب مختلف مناطق الوطن لمتابعة مراحل الاقتراع و فتح مكاتب التصويت و الإعلان عن النتائج“.

و عن التغطية الإعلامية لاقتراع الجالية الوطنية في الخارج الذي انطلق يوم السبت الماضي أكد مساهل أن التغطية الإعلامية لهذه العملية أشرفت عليها فرق من الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام.

و أشار الوزير إلى أن العملية منح الاعتماد للصحافة الأجنبية تمت “بصفة عادية” مذكرا بأنه تم منح الاعتماد إلى حد الآن “لأكثر من 200 مراسل من مختلف وسائل الإعلام و منهم من بدأ العمل“.

و أضاف أن “هذا الإقبال يعكس مكانة الجزائر في المحافل الدولية و الاهتمام الذي تحظى به في العالم” ، موضحا أن ظروف العمل مواتية و أن جميع الوسائل التقنية و المادية قد جندت على مستوى المركز الدولي للصحافة على غرار خلايا التركيب و الاستوديوهات و الربط عبر القمر الصناعي و عتاد الإعلام الآلي و الخطوط الهاتفية و شبكة الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى