الوطني

جبهة القوى الاشتراكية: الرئيس”تبون” كان متفتحا على جميع المسائل

أكد مستشار الأمين الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية، سمير بوعكوير اليوم الأربعاء أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون “متفتح” على كل المسائل، و”لا يرفض” أي نقاش، زيادة على كونه “متجاوب وشديد الإصغاء”.

وأشار السيد بوعكوير في لقاء صحفي مع الجريدة الالكترونية “La patrie news” إلى أن الرئيس تبون قد بدا، خلال لقائه مع قادة جبهة القوى الاشتراكية يوم الاثنين الماضي، “متفتحا على جميع المسائل، ولا يرفض أي نقاش كان، معطيا الانطباع برغبته في تحقيق الأفضل”.

وذكر في هذا الشأن بأن “المؤسسة العسكرية تعتبر خطا أحمرا، لا يمكن إطلاقا تجاوزه، شأنها في ذلك شأن وحدة الوطن”.

وأكد السيد بوعكوير أن رئيس الجمهورية قد بدا، خلال اللقاء، “متجاوبا وشديد الإصغاء للطلبات التي قدمتها جبهة القوى الاشتراكية”.  

وفي إشارته إلى أن اللقاء مع الرئيس تبون، الذي دام ما لا يقل عن ساعتين ونصف من الزمن، اعتبر القيادي في الحزب أنه حتى وإن «استلزم الحال اللجوء إلى إجراءات تهدئة مستعجلة، فان الأمر يتعلق قبل كل شيء، بتحرير المجالين الإعلامي والسياسي”، خاصة وأن «الكلمة لا تعطى في أغلب الأحيان إلا للمتطرفين”، على حد تعبيره.

واسترسل المسؤول نفسه يقول “الانتخابات لا تعد، من ثمة، أولوية بالنسبة للحزب، علما أنه ينبغي اولا الاستجابة لشروط”، مبرزا أن “الانتخاب لا يحدو أن ينحصر في يوم الاقتراع فحسب”.

وبخصوص الحراك الشعبي، ذكر السيد بوعكوير أن هذا الحراك “لم يعين أبدا ممثلين ولم يطالب بالحوار مع السلطة”، معتبرا أنه “هنا يكمن الدور الأول للنخبة السياسية”.

ونبه القيادي من أن “الاستحواذ الذي يتعرض له الحراك، ألقى على هذا الأخير نوع من الغموض وحوله إلى وسيلة تردي وتدهور بين أيدي أولئك الذي يعملون على النيل من الجزائر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى