الوطني

حزب صوت الشعب يؤيده قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب

أعرب حزب “صوت الشعب” عن تأييده للقرار المعلن من قبل الجزائر بشأن قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، مؤكدا أنه جاء “بسبب تراكم الأعمال العدائية ضد الجزائر دولة وشعبا”، حسب ما أفاد به بيان للحزب اليوم الأربعاء.

وأوضح البيان أن “الموقف الذي عبر عنه وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، قرار منطقي ومنتظر، جاء بعد تسجيل الكثير من الأعمال والمواقف العدائية الخطيرة والتي تماطل نظام المخزن في توضيحها”.

واعتبر الحزب أن “قطع العلاقات في هذا الظرف بالذات نتيجة منطقية مع دولة جارة لم تحترم حقوق الجار ولم تحترم التاريخ المشترك بين الشعبين”، مشيرا إلى أن “المملكة المغربية لم تبادر بتوضيح الكثير من السقطات، أهمها ما أقدم عليه مفوضها في الأمم المتحدة الذي تحدث عن تقرير ما أسماه +الشعب القبائلي+، في تدخل سافر وانتهاك للسيادة الوطنية، بالإضافة إلى تصريحات وزير الكيان الصهيوني العدائية من الأراضي المغربية ضد الجزائر”.

ولذلك يضيف ذات البيان، “يقف حزب صوت الشعب إلى جانب الدبلوماسية الجزائرية في الدفاع عن مواقف وقرارات الجزائر الرامية لحماية السيادة الوطنية ضد كل التطاولات من أي مكان”.

ودعا حزب “صوت الشعب” إلى “الوقوف صفا واحدا لدعم الدبلوماسية الجزائرية حماية لبلدنا من كل التحرشات ودعم اللحمة الوطنية في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى