الوطني

رئيس الجمهورية يقرر رفع منح البطالة

قرر الرئيس تبون رفع قيمة منحة البطالة وسيعلن عنها في اجتماع مجلس الوزراء القادم، مضيفا أنه لديه “التزام وبرامج لامتصاص البطالة” مع تذكيره بأنه “ترشح” للانتخابات الرئاسية باسم الشعب الجزائري ووضع -كما قال -“الطبقة الوسطى والشباب من ضمن أولى اهتماماته”.

دعا الرئيس أثناء اللقاء دوري مع ممثلي وسائل الإعلام الوطنية، بث مساء الأحد، فئة الشباب إلى عدم الانسياق وراء محاولات استغلالهم سياسويا، مؤكدا إن الدولة تتكفل بانشغالات كافة المواطنين لاسيما الشباب، معلنا أنه قرر رفع قيمة منحة البطالة وسيعلن عنها في اجتماع مجلس الوزراء القادم.

وفي نفس السياق تطرق الرئيس إلى بعض احتجاجات شباب الجنوب أنه “لن نترك استغلال الشباب سياسويا”، مضيفا “حذار حذار حذار، الدولة موجودة للتكفل بانشغالات كل المواطنين خاصة المواطن الشاب لأن الجزائر بلد الشباب”.

وذكر رئيس الجمهورية انه “ليست هناك مؤشرات فقر كما هي موجودة في محيطنا الإقليمي”، مشيرا إلى أن ثمة احتجاجات “ظاهرها اجتماعي لكن ورائها أشخاص”.

ومن جهة أخرى حذر تبون من “الاملاءات التي تمارس من وراء الستار”، خاصة مع بروز ما يسمى حروب الجيل الرابع التي تطيح بالدول والشعوب.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى