الوطني

رئيس مجلس العموم البريطاني يستقبل سفير الجزائر بلندن

أدى سعادة سفير الجزائر بلندن، السيد لوناس مقرمان زيارة مجاملة إلى السيد ليندسي هويل، رئيس مجلس العموم البريطاني بتاريخ 18 أبريل 2023. تم خلال هذا اللقاء التطرق للعلاقات الثنائية والتعاون البرلماني بين البلدين وكيفية تعزيزهما خدمة لمصلحة البلدين والشعبين.

وخلال اللقاء الذي جري بقصر ويستمنيستر بلندن أعرب السير ليندسي هويل عن شكره وتقديره بكلمة ترحيبية لسفير الجزائر بالمملكة المتحدة السيد”الوناس مقرمان”، باطلاعه على آخر المستجدات في البرلمان البريطاني، مستعرضًا كذلك آخر الأحداث والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقد سمح هذا اللقاء لسعادة السفير للتطرق لدور الدبلوماسية البرلمانية في ترقية التعاون الثنائي وتقريب وجهات النظر بين الطرفين بخصوص مختلف القضايا.

للإشارة إن ما يربط بين الجزائر والمملكة المتحدة من علاقات تاريخية وثيقة وتعاون مشترك في كافة المستويات لأكثر من عقود من الزمن، يؤهلها لأن تكون نموذجًا في العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها بين الدول وعلى مستوى العالم، ما جعلها موضع اهتمام الحكومة ودوائر صنع القرار في المملكة المتحدة، وفي مقدمتها البرلمان البريطاني.  

كما كان هذا اللقاء مناسبة للجانبين للتطرق لقضايا السياسة الخارجية ومواقف البلدين بخصوصها وتبادلا وجهات النظر بخصوص بعض المواضيع المطروحة على الساحة الدولية.

وبمناسبة الزيارة تم رفع العلم الجزائري في باحة البرلمان البريطاني بجانب العلم البريطاني والراية التي تمثل مجلس العموم.

المصدر
الجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى