الوطني

سفير بريطانيا يؤكد ان الجزائر بلد محوري في حل المشاكل الأمنية بالمنطقة

صرح سفير بريطانيا بالجزائر السيد مارتن روبر امس الأحد بوهران أن الجزائر تعد “بلدا محوريا في حل المشاكل والمعضلات الأمنية التي تعرفها المنطقة” لا سيما البلدان المجاورة لها.

وذكر السيد مارتن في تصريح للصحافة على هامش لقاء حول برنامج تعاون ثنائي يهدف الى دعم مجموعة من المقاولين الشباب الجزائريين في إطار التعاون الثنائي أن للجزائر “دورا أساسيا” في حل المشاكل والصعوبات الأمنية التي تشهدها البلدان المجاورة لها كما أنها “بلد محوري في مواجهة التهديدات الإرهابية“.

وعلى الصعيد الأمني دائما ذكر السفير البريطاني أن العلاقات الثنائية بين البلدين “قوية” مبرزا أن كلا البلدين قد أسسا شراكة استراتيجية في هذا المجال . واضاف أن بريطانيا التي تواصل العمل مع الجزائر بشكل “وثيق” في إطار التعاون الأمني تستمر في مشاطرة الجزائر موقفها الرافض لدفع الفدية للإرهابيين في حالات الإختطاف.

وكان اللقاء الذي نظم بمركز الاتفاقيات لوهران حول برنامج لدعم عدد من الشباب المقاولين الجزائريين الذي ينفذ في اطار الشراكة ما بين شركة ميدافكو الجزائرية ومؤسسة مولينغ البريطانية (منظمة غير حكومية) قد أتاح فرصة تقييم الأعمال المنجزة منذ انطلاق المشروع قبل سنتين وفق ما أبرزه السيد محمد كمال عصمان المدير العام لشركة ميدافكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى