الوطني

سلال يدعو لحل مشاكل قطاع التربية بالحوار

دعا الوزير الأول عبد المالك سلال امس الأربعاء ببومرداس إلى حل المشاكل التي يعرفها قطاع التربية الوطنية بالحوار مبرزا استعداد الحكومة للتعاون مع كل النقابات المعتمدة لرفع العوائق.

وقال سلال خلال لقائه بالمجتمع المدني لبومرداس في ختام زيارته التفقدية لهذه الولاية أن: “قناعاتنا أن الحوار هو الحل لمشاكل قطاع التربية وبالتالي نحن مستعدون للحوار مع كل النقابات المعروفة”. وأضاف في هذا السياق أن “الحكومة مستعدة لا تخاذ كل التدابير لحل مشاكل الاساتذة و التلاميذ لكن الاولوية للحوار”. كما اغتنم سلال هذه الفرصة لطمأنة تلاميذ الثانويات وأوليائهم بالتأكيد بأن “الاضراب الذي شهدته مؤسساتهم التربوية لن يؤثر على دراستهم ونتائجهم وان اجراء امتحانات الباكالوريا سيتم بصفة عادية دون تأثير سلبي“.

و استطرد قائلا : “أؤكد من هذا المنبر بصفة رسمية أن التلاميذ سيحوزون على عطلة بصفة عادية والبرامج الدراسية ستطبق كما هي مسطرة” مضيفا أن “امتحانات آخر السنة ستجرى بصفة عادية ولن يكون أي تأثير سلبي على أبنائنا”. وقال أيضا أنه “اتخذ بمعية وزير التربية الوطنية كل التدابير لكي لا يكون أي تذبذب أو ثأثير على مسار تعليم تلاميذ الثانويات”. وخلص الوزير الأول إلى القول بأن “الجزائر التي صعنت أعظم ثورة في القرن العشرين قادرة على صنع نهضة فكرية وعلمية في القرن الواحد والعشرين وهو هدف نبيل لكل جزائري وجزائرية وفاءا لتضحيات الشهداء الأبرار“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى