الوطني

سلسلة من المحادثات في برنامج زيارة لعمامرة إلى تونس

قام وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين بزيارة عمل إلى تونس، استقبل خلالها من قبل الرئيس التونسي قيس سعيد.

وأوضح بيان الخارجية أن لعمامرة “سلم السيد لعمامرة رسالة خطية إلى الرئيس التونسي من اخيه الرئيس عبد المجيد تبون تخص علاقات الأخوة والتعاون والتضامن القوي بين البلدين”.

كما سمح اللقاء بتبادل مثمر ومعمق حول الوضعية السائدة في الفضاء المغاربي وآفاق إيجاد حلول سلمية وسياسية للازمات التي تهدد استقرار المنطقة، حسب ذات المصدر.

وأضاف البيان ذاته، أن لعمامرة قد تحادث كذاك مع نظيره التونسي عثمان جراندي، حيث جدد الوزيران بهذه المناسبة التأكيد على “إرادتهما المشتركة في مواصلة الجهود من اجل تعزيز وتقوية العلاقات الإستراتيجية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

وعلى هامش هذه الزيارة، استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، بمقر سفارة الجزائر بتونس، مبعوث الولايات المتحدة إلى ليبيا، السفير ريشارد نورلاند، يضيف ذات المصدر. وخلص ذات البيان إلى “أن المحادثات قد تمحورت حول المسار السياسي الجاري تحت إشراف الأمم المتحدة، من اجل حل الأزمة الليبية والمساهمة المعتبرة لبلدان المنطقة سيما بمناسبة الاجتماع الوزاري المقبل لبلدان جوار ليبيا في الجزائر”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى