الوطني

سيتم التكفل بإدماج الأساتذة و إمكانية استدراك الدروس في العطلة الربيعية

أكد وزير التربية عبد اللطيف بابا أحمد انه سيتم التكفل بالمطلب الخاص بترقية أساتذة الطورين المتوسط و الابتدائي و هذا بعد أن التزمت مديرية الوظيفة العمومية بأخذ بعين الاعتبار مطلب نقابات القطاع التي يشن بعضها إضرابا منذ الأسبوع الماضي.

و أوضح وزير التربية لدى نزوله ضيفا على نشرة الثامنة للتلفزيون الجزائري مساء أمس الأربعاء أن مديرية الوظيفة العمومية و عقب اللقاء الذي جمع أمس وزارة التربية بممثلين عن المديرية تم الإمضاء على محضر موافقة لإدماج أساتذة التعليم المتوسط و الابتدائي في الرتب المستحدثة على غرار أساتذة الثانوي.

و أضاف الوزير أنه تم التكفل بالمطالب المتعلقة بتوفير السكن لعمال القطاع و منحة الجنوب التي قال إنها مطالب خارجة عن مصالح وزارة التربية.

وبخصوص استدراك الدروس الضائعة في أيام الإضراب أكد الوزير أنه يمكن اللجوء إلى استغلال العطلة الربيعية لذلك، و هو آخر حل لأنه من المفروض أن التلميذ في العطلة يرتاح و للضرورة ستستغل فترة العطلة لاستدراك التأخر.

و أبدى التلاميذ استيائهم من تواصل الإضراب الذي يهدد مصيرهم و تحصيلهم الدراسي لا سيما المقبلين على امتحانات نهاية السنة ، و قالوا إنه رغم الاستدراك فلن يكفي الوقت لإتمام البرنامج السنوي المسطر .

من جهتهم عبر أولياء التلاميذ عن رفضهم تحول أبنائهم ضحايا مطالب نقابات التربية خاصة مع إقبالهم على الامتحانات الفصلية و النهائية ، و أشاروا إلى أن مستوى التلاميذ في تنازل و يشددون على عدم وضع أبنائهم رهائن لمطالب الأساتذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى