الوطني

طائرة اسبانية خاصة بإخماد الحرائق تصل الجزائر

وصلت ظهر اليوم السبت إلى الجزائر العاصمة طائرة اسبانية خاصة بمكافحة الحرائق تصل طاقة استيعابها إلى 3 آلاف لتر من الماء، وهذا لتعزيز وسائل مكافحة الحرائق التي اندلعت بعديد ولايات الوطن منذ الاثنين الماضي، في وقت سترسل اسبانيا طائرة ثانية من النوع نفسه خلال الساعات القادمة.

وفي كلمة إلى الأمة الخميس الماضي، كان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أعلن عن حلول مرتقب لطائرتين لإخماد الحرائق (من نوع كانادير) قادمتان من اسبانيا للمساهمة في جهود اطفاء الحرائق، وأفاد أنّ طائرة أخرى قادمة من سويسرا ستصل إلى الجزائر للمشاركة في عملية اخماد الحرائق.

وفي ذات السياق حطت اليوم السبت بمطار عنابة طائرتين من نوع “كانادير” لإخماد الحرائق، قادمة من الجزائر العاصمة، ستوجه لدعم جهاز مكافحة الحرائق بولايات أقصى شمال شرق الوطن (عنابة وقالمة والطارف).

وبحسب المديرية الولائية للحماية المدنية بعنابة، فإنّ منطقة سرايدي بولاية عنابة ستستهدف لإخماد الحريق الأخير الذي لا يزال مشتعلا لليوم الخامس تواليًا بمنطقة بوزيزي ببلدية سرايدي وامتد إلى منطقة كاف بوعصيدة ببلدية واد العنب المجاورة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التدعيم النوعي يأتي متزامنًا مع مواصلة مفارز الجيش الوطني الشعبي، إلى جانب مصالح الحماية المدنية، تدخلها بعدة ولايات من البلاد، على غرار تيزي وزو وبجاية والبويرة والمدية وسكيكدة وجيجل وقالمة، للسيطرة على النيران في الغابات والمناطق التي شهدت اندلاع حرائق، وهذا بفتح المسالك الجبلية الوعرة قصد تمكين وصول شاحنات الإطفاء إلى الأماكن المتضررة داخل الغابات والمناطق المنكوبة تفاديا لزحف وامتداد النيران ومحاصرتها، كما عملت هذه الوحدات على إجلاء المواطنين المحاصرين وتقديم الإسعافات الأولية والرعاية الطبية لهم.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
ا.وطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى