الوطني

عبد العزيز دليبة:”حراك مستمرّ لتهيئة هياكل 26 ولاية قبل الدخول الاجتماعي القادم”

كشف عبد العزيز دليبة المفتش المركزي بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، هذا الأربعاء، عن “حراك مستمرّ لتهيئة الهياكل الأساسية في 26 ولاية قبل الدخول الاجتماعي القادم”.

نوّه دليبة أثناء حديثه للقناة الإذاعية الأولى، اليوم الأربعاء، إلى تضافر جهود عدّة قطاعات على غرار شركة سونلغاز التي تشتغل على قدم وساق لإعادة توصيل الكهرباء على مستوى المنازل والمرافق المتضررة، تمامًا مثل وزارة البريد التي باشرت هي الأخرى، إعادة تهيئة الهياكل المتضرّرة، مشيرًا إلى الاهتمام بإعادة تهيئة المدارس المتضررة حتى تكون جاهزة لاستقبال التلاميذ على أهبة الدخول المدرسي المقبل.

وركّز المسؤول المركزي في الداخلية على الطابع الإجرامي للحرائق الأخيرة التي جرى إضرامها في وقت متزامن، كاشفًا عن إشعال عشرين حريق في ظرف 20 دقيقة بولاية تيزي وزو لوحدها، وهو ما يدلّ بحسبه على “النية المبيّتة لأيادي الغدر والإجرام بغية المساس بأمن الجزائر وسلامتها”.

أكيد دليبة أنّ اللجان التي تمّ تنصيبها، تنشط عبر 26 ولاية مسّها افتعال حرائق الغابات، قائلاً إنّ العمل جارٍ من طرف خبراء في الميدان لتقييم حجم الأضرار التي مسّت ممتلكات المواطنين والمنشآت العمومية كالمدارس والمؤسسات الاستشفائية ومراكز البريد.

المصدر
اذاعة وطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى