الوطني

عبد المالك سلال في زيارة عمل اليوم الخميس إلى ولاية إليزي

يشرع الوزير الأول عبد المالك سلال يوم الخميس في زيارة عمل إلى ولاية إليزي تندرج في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

وسيبحث السيد سلال خلال هذه الزيارة مدى تنفيذ وتقدم وتدشين عدة مشاريع ذات طابع إجتماعي إقتصادي بهذه الولاية من جنوب شرق الوطن .

وسيستهل الوزير الأول الذي سيرافقه وفد وزاري هام هذه الزيارة بتدشين شطر بطول 105 كلم من الطريق الوطني رقم 03 الرابط بين إليزي وجانت   قبل أن يستمع إلى عرض حول قطاع الأشغال العمومية بهذه الولاية .

وحسب البرنامج سيتفقد الوزير الأول بعد ذلك ورشة مشروع إنجاز حصة 210 سكن إجتماعي بحي بلبشير بمدينة إليزي قبل أن يدشن محطة جديدة لتوليد الكهرباء بطاقة 15 ميغاوات ( بتوربينات غاز) تقع بمدخل عاصمة الولاية .

كما سيعاين السيد عبد المالك سلال مدى تقدم الأشغال بمشروع إنجاز 1.000 مقعد بيداغوجي وإقامة جامعية بطاقة 500 سرير   وذلك في إطار مشروع مستقبلي لإنشاء قطب جامعي بالمنطقة .

وبمناسبة هذه الزيارة الميدانية دائما سيشرف الوزير الأول على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز محطة لإزالة مادة الحديد من المياه الجوفية بطاقة 10.000 متر مكعب / يوميا   موجهة لتموين سكان مدينة إليزي بمياه الشرب .

و سيترأس السيد سلال في ختام هذه الزيارة الميدانية اجتماعا موسعا للمنتخبين و ممثلي المجتمع المدني “في إطار حوار تفاعلي لتقييم مدى تقدم التنمية بهذه الولاية و تدارك النقائص“.

وتمتد ولاية إليزي الحدودية التي إنبثقت عن التقسيم الإداري لسنة 1984 على مساحة تقارب 284.620 كلم مربع   ويقطنها نحو 60.300 نسمة   وتتشكل من ثلاث (3) دوائر وست (6) بلديات   من بينها ثلاث بلديات ريفية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى