الوطني

فرانس 24 تشرع في سلسلة من الروبورتاجات حول بلدان المغرب العربي ومنها الجزائر

شرعت قناة التلفزيون الفرنسية للإعلام المتواصل “فرانس 24” في تصوير سلسلة من الربورتاجات تحمل عنوان “جولة المغرب العربي”،حسبما أوضحت الرئيسة المديرة العامة ل”فرانس ميديا موند”(فرنسا وسائل إعلام العالم) ماري كريستين ساراغوس.

وأكدت السيدة ساراغوس خلال ندوة صحفية نشطتها مناصفة مع مدير القناة مارك سايكالي أن الأمر يتعلق بقافلة تجول الجزائر وتونس والمغرب من اجل انجاز روبورتاجات ستبث يوميا ابتداء من 11 من شهر نوفمبر 2013 حول القنوات الثلاثة لفرانس 24 (العربية و الفرنسية و الانجليزية).

وأضافت السيدة ساراغوس أن هذه الروبورتاجات التي وصفت “بالبرنامج-الحدث” تقترح رحلة للقاء المجتمع المدني واماكن معروفة وأماكن غير متوقعة مؤكدة أن هذه الروبورتاجات سيتم الشروع فيها بالنسبة للطرف الجزائري نهار اليوم الأربعاء بزيارة في ولاية بسكرة التي تعتبر بوابة الصحراء الجزائرية.

و ستجول فرق فرانس 24 الجزائر من الشرق إلى الغرب و جزء من الجنوب حسب السيدة ساراغوس من اجل الالتقاء بالمواطنين و التطرق إلى مواضيع للمجتمع بهدف كشف للمتفرجين مختلف واجهات البلدان الثلاثة المعنية بهذه القافلة.

و عن سؤال حول عدم إدماج موريتانيا و ليبيا في هذه القافلة أوضح مدير “فرانس 24” مارك سايكالي أن القناة التي يديرها تهتم بالجزائر و المغرب و تونس الواقعة في حوض المتوسط و لديها جاليات مقيمة بفرنسا.

و من جهة أخرى اغتنم مسؤولا “فرانس 24” القناة الفرنسية للإعلام المتواصل التي ستحتفل بعيد ميلادها السابع في شهر ديسمبر المقبل فرصة هذا اللقاء مع الصحافة من اجل عرض “مستجدات” القناة التي تبث برامجها في القارات الخمسة.

و قدما أيضا إحصائيات بخصوص نسبة مشاهدة هذه القناة في الجزائر حيث تلتقطها 9ر5 مليون عائلة مع 5ر14 بالمائة من المشاهدة أسبوعيا لدى الأشخاص البالغين 15 سنة و أزيد من العمر.

و هي أيضا ثالث قناة إعلامية الأكثر إتباعا في الجزائر حسب مسؤولا فرانس 24 اللذين أكدا أن 3ر68 بالمائة من المشاهدين يتابعون القناة بالعربية و 9ر26 بالمائة يتابعونها بالفرنسية.

وفي رده عن التغطية الإعلامية لفرانس 24 للانتخابات الرئاسية المقبلة في الجزائر اعتبر السيد سايكالي أن الأمر يتعلق “بحدث كبير” يتطلب تحويل العديد من برامج و حصص القناة من اجل إخراجها في الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى