الوطني

قايد صالح يؤكد على ضرورة تعميق الرابطة بين الشعب والجيش الوطني الشعبي

أكد نائب وزير الدفاع الوطني رئيسهيئة أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح امس الاربعاء على ضرورة “تعميق الرابطة القوية القائمة بين الشعب وجيشه الوطني الشعبي الذي جبل على قيم التضحية والوفاء لامانة الشهداء“.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أن نائب وزير الدفاع الوطني أشاد في كلمته خلال اشرافه على افتتاح ندوة تاريخية حول موضوع “الامداد في جيش التحرير الوطني” بدور وتضحيات رجالات الامداد في سبيل إنجاح مسيرة الثورة التحريرية المباركة. كما نوه الفريق قايد صالح بالدور الكبير الذي لعبه الشعب الجزائري بكل فئاته في مؤازرة ومد المجاهدين بكل ما يملك رغم الحاجة في صورة عكست “روح الانسجام والتلاحم بين جيش التحرير الوطني والشعب بكل إنتماءاته“.

وذكر ذات المصدر أن هذه الندوة التي بدأت أشغالها ببث شريط وثائقي حول الموضوع جاءت لابراز الدور “الفعال الذي لعبه الامداد” في تحقيق انتصارات جيش التحرير الوطني بهدف “إثراء الرصيد الوثائقي لتاريخ ثورتنا المظفرة وغرس قيم التضحية ونكران الذات لدى الاجيال”. ونشط هذه الندوة أساتذة ومجاهدون عملوا في مجال الامداد إبان الثورة التحريرية من خلال مداخلات أحاطت بالموضوع وأبرزت عبقرية التنظيم التي طبعت روح شهدائنا الابرار والمجاهدين الابطال وتحديهم لكل الأساليب الجهنمية للاستعمار التي حاولت عزل الثورة عن عمقها الشعبي.

وأشار المصدر إلى أنه تم بالمناسبة تنظيم معرض للصور عكس “بصورة جلية” الملاحم البطولية لامداد الثورة التحريرية إلى جانب بلاطو لتسجيل شهادات حية لمن صنعوا مجد وتاريخ أمتنا. وقد حضر هذه الندوة وزير المجاهدين محمد الشريف عباس وعدد من الشخصيات التاريخية واطارات من الجيش الوطني الشعبي واساتذة وطلبة جامعيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى