الوطني

لوح يؤكد على تقوية المناعة الوطنية حفاظا على أمن و استقرار الجزائر

أكد وزير العدل حافظ الأختام, الطيب لوح, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن العمل على تقوية المناعة الوطنية للحفاظ على أمن و استقرار الجزائر أصبح “واجبا من أي وقت مضى” على كل جزائري و جزائرية سيما في ظل التغيرات الدولية الراهنة.

للإشارة قام لوح بهذه التصريح خلال إشرافه على تنصيب اللجنة المكلفة بإعداد مشروع قانون يعدل ويتمم قانون العقوبات في مجال تدعيم الأحكام المتعلقة بمكافحة العنف ضد المرأة و تلك المكلفة بإعداد مشروع قانون لإنشاء الصندوق الخاص بالنساء المطلقات الحاضنات لأطفال قصر.

و أكد الوزير في هذا الشأن ضرورة تكاثف الجهود من اجل تعزيز و مواصلة الاصلاحات الشاملة التي قام بها رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة, منذ توليه رئاسة الجمهورية و التي -كما اعتبر- “أتت ثمارها في مجالات عديدة و مكنت من سد الكثير من الثغرات التي كادت أن تتسبب في تصدع المجتمع و تمزقه سيما خلال العشرية الأخيرة من القرن الماضي“.

و أضاف لوح أن الأزمة التي عاشتها الجزائر آنذاك “كادت أن تعصف بأركان الدولة لولا الإصلاحات التي اعتمدت و سيرت من طرف الرئيس بوتفليقة” مؤكدا في هذا الصدد على أهمية تعزيز و كل المكتسبات المحققة في العديد من الميادين والمحافظة عليها و ذلك بجعل مصلحة الجزائر فوق كل اعتبار.

من جهة أخرى، أعلن وزير العدل عن تراجع حالات العنف المرتكبة ضد المرأة خلال السنة الماضية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى