الوطني

محافظ الغابات لولاية تيزي وزو: الحرائق اندلعت بفعل عمل اجرامي

صرح محافظ الغابات لولاية تيزي وزو أن الحرائق التي اندلعت يوم الاثنين بالمنطقة “تسبب فيها عمل إجرامي”، وأوضح يوسف ولد محمد أن “اندلاع 30 حريق في أن واحد من بينها 10 حرائق هائلة في الوقت الذي تم بث فيه نشرية خاصة تنذر بحر شديد لا يمكن أن يكون لأسباب طبيعية”.

وأكد المتحدث أنه “من المستحيل، بحكم تجربتنا، أن تكون أسباب هذه الحرائق طبيعية، ان الامر يتعلق بحرائق اندلعت بفعل عمل اجرامي”.

وتجدر الاشارة إلى انه تم وضع خلية أزمة على مستوى الامانة العامة للولاية.

وفي ذات السياق تتواصل تدخلات عناصر الحماية المدنية وعمال قطاع الغابات لولاية تيزي وزو بمساعدة كل من عناصر الجيش الوطني الشعبي والدرك الوطني وعدد من المواطنين تدعمهم وسائل بشرية ومادية من ولايات اخرى (الجزائر العاصمة، البويرة، بومرداس، المدية، برج بوعريريج) ليلة الاثنين إلى الثلاثاء من أجل إنقاذ الارواح البشرية بالدرجة الاولى.

فقد وجدت قرى في عدة مناطق خاصة بأث يني والاربعاء نايث ايراثن نفسها محاصرة بالسنة النيران مجبرة العائلة على مغادرة منازلها ومخلفة جو من الهلع.

وقد تكلفت الاسلاك المختلفة المتدخلة في الميدان بإجلائها في الوقت الذي تمت ملاحظة هبة تضامنية تلقائية حيث ابدى العديد من الاشخاص استعدادهم لوضع شقق تحت تصرف العائلات التي احترقت منازلها.

كما تم تهيئة مؤسسات أخرى على غرار قاعات الحفلات ومؤسسات الشباب لاستقبالهم حسب ما علم لدى الجمعيات والأطراف وراء هذه المبادرات.

وأشارت حصيلة مؤقتة لمحافظة الغابات إلى أن اربعة اشخاص لقوا حتفهم وجرح ثلاثة اخرين بالإضافة إلى خسائر مادية معتبرة إلى جانب خسائر كبيرة في الغطاء النباتي والحيوانات والأشجار المثمرة خاصة أشجار الزيتون.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى