الوطني

ملف “تالين” بتيبازة : عقوبات بين سنة و خمس سنوات نافذا في حق 7 متهمين

مجلس قضاء

أصدرت محكمة تيبازة امس”الأحد” في قضية قرية ” تالين” بأعالي جبل “شنوة” عقوبات تتراوح ما بين سنة و ال5 سنوات سجنا نافذا في حق 7 متهمين، بينما برأت اثنين منهم من كل التهم المنسوبة إليهما .

في جلسة علنية، نطقت محكمة تيبازة، بعد أسبوع من المداولة حكما ابتدائيا حضوريا غيابيا في حق المتهم الرئيسي حاجي محمد و شريكه المتواجدين في حالة فرار ،يقضي بسجنهما لمدة خمس سنوات نافذة و غرامة 500 ألف دينار وغرامة مالية أخرى كتعويض للطرف المدني المتمثل في مصالح ولاية تيبازة تقدر بـ 10 ملايين دينار.

و توبع المتهم الرئيسي “م ج” شهر سبتمبر الماضي بجنحة  تكوين جمعية أشرار للإعداد لجنحة النصب بممارسة مهنة مرقي عقاري دون رخصة” و “التزوير و استعمال المزور” و “تشييد بناية داخل تجزئة لم يتحصل لها على رخصة

تجزئة” و “التعدي على ملكية عقارية” و “بيع قطع أرضية” و مخالفة “تعرية أراضي غابية بدون رخصة”.

كما أدانت محكمة تيبازة 4 متهمين آخرين بسنتين حبسا نافذا، فيما سلطت عقوبة سنة حبسا نافذا في حق متهم آخر و تبرئة ساحة اثنين من المتهمين من كل التهم المنسوبة إليهما.

و وجه قاضي التحقيق بمحكمة تيبازة لباقي المتهمين الموقوفين و عددهم سبعة أشخاص تهما تتعلق بجنحة “النصب بممارسة مهنة مرقي عقاري دون اعتماد” و “جنحة تكوين جمعية أشرار للإعداد لجنحة” و “جنحة التعدي على ملكية

عقارية”.

و كان ممثل النيابة لدى محكمة تيبازة، التمس الأحد الماضي في جلسة المحاكمة بعد تأجيل القضية لثلاث مرات متتالية أحكاما تتراوح بين 3 و 5 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية بـ 500 ألف دينار ، منها 3 سنوات في حق 7 متهمين موقوفين منذ شهر سبتمبر الماضي.

و تعود تفاصيل القضية التي أثارت يومها اهتمام وسائل الإعلام الوطنية إلى شهر سبتمبر الماضي أين أصدرت المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بتيبازة بيانا قالت فيه ” تمكنت فصيلة الأبحاث التابعة لنفس الهيئة من وضع حد لنشاط مجموعة أشرار متكونة من 7 أفراد قامت بالنصب والاحتيال في بيع قطع أراضي للمواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى