الوطني

نتائج تحقيقات أعمال العنف خراطة في الأيام الأخيرة

أصدر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد أوامر تقضي بإيداع 22 متهما رهن الحبس المؤقت وإخضاع 8 آخرين للرقابة القضائية، وذلك على إثر التحقيقات المتعلقة بالوقائع التي عاشتها مدينة خراطة مؤخرا.

وحسب ما أفاد به بيان لوكيل الجمهورية لدى نفس المحكمة، أمس الأربعاء، فإن “وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، قسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وعملا بمقتضيات نص المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، يعلم الرأي العام بنتائج التحقيقات المتعلقة بالوقائع التي عاشتها مدينة خراطة في الأيام الأخيرة”.

وأضاف البيان، أنه “بتاريخ 2 سبتمبر 2021، قامت مجموعة من المشتبه فيهم بالتخطيط وتنظيم تجمهر غير مرخص له، والذي من خلاله تم رفع شعارات تمس بوحدة الوطن وتدعو إلى التفرقة والعصيان.

وأوضح المصدر، أنه حين تدخل مصالح الأمن، تعرضوا لأعمال عنف وتخريب أملاك الغير، مما أدى إلى توقيف أهم عناصر هذه الجماعة ليتضح أن الكثير منهم من مساندي الحركة الإرهابية المعروفة باسم “الماك”، وتم توقيف 30 من مقترفي هذه الوقائع وتحديد هوية البقية المتواجدين في حالة فرار”.

وأشار ذات البيان إلى أنه “بعد استكمال التحريات الأولية، تم بتاريخ 7 سبتمبر 2021 تقديم, أمام مصالحنا، المتهمين وإحالتهم على السيد قاضي التحقيق الذي، بعد مواجهتهم بالأفعال المقترفة وتبليغهم بالتهم المنسوبة لهم واستجوابهم وفق مقتضيات القانون، أصدر ضد 22 متهما منهم  أوامر إيداع رهن الحبس المؤقت بينما أخضع 8 متهمين منهم لالتزامات الرقابة القضائية”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى