الوطني

نجاح الانتخابات التشريعية في الجزائر يعزز المسار الديمقراطي في إفريقيا

أكد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي جان بينغ اليوم الأحد بأديس أبابا لدى افتتاح القمة ال19 لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الإفريقي أن”النجاح المثالي” للانتخابات التشريعية التي جرت في الجزائر يوم 10 ماي 2012 “يعزز”المسار الديمقراطي في إفريقيا.

و أوضح بينغ في كلمته الافتتاحية للقمة التي يشارك فيها الوزير الأول أحمد أويحيى ممثلا لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أن”النجاح المثالي للانتخابات التشريعية الجزائرية التي جرت في ماي الفارط يعزز المسار الديمقراطي في إفريقيا“.

و عشية هذه القمة خلال تقديم الجزائر لتقريرها المرحلي حول برنامج العمل الوطني حول الحكامة أمام منتدى رؤساء دول و حكومات الآلية الإفريقية للتقييم من قبل النظراء كان المشاركون قد”استحسنوا”التقدم المحرز في الجزائر مع تنظيم الانتخابات التشريعية ل10 ماي 2012.

و فيما يتعلق بمكانة المرأة في المجالس المنتخبة على المستوى الوطني كان أعضاء الآلية الإفريقية للتقييم من قبل النظراء قد”استحسنوا”كذلك أن تكون الجزائر من بين البلدان الإفريقية الأولى التي منحت أهمية”أكبر”لدور المرأة التي عبرت عن نفسها بصفة”مبهرة”خلال الانتخابات التشريعية ل10 ماي 2012.

و تميزت هذه الانتخابات التي نظمت وفق إطار تشريعي جديد بضمانات خلال كافة مراحل التحضير و السير و المراقبة بحضور عدد معتبر من الملاحظين الدوليين الذين وفرت لهم جميع التسهيلات للاضطلاع بمهامهم بحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى