الوطني

وزارة التربية تتدعم 473 مؤسسة تربوية جديدة

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الثلاثاء أن قطاعه سيتدعم بـ 473 مؤسسة تربوية جديدة، على المستوى الوطني، خلال الدخول المدرسي المقبل.

وأوضح الوزير أن” قطاع التربية سيستقبل في الدخول المدرسي المقبل 303 مدرسة ابتدائية، 73 ثانوية و97 متوسطة”، وذلك على هامش زيارة تفقدية، لمدى جاهزية عدد من المؤسسات التربوية على مستوى الجزائر العاصمة، تحسبا للدخول المدرسي 2022-2021، رفقة والي ولاية الجزائر، يوسف شرفة وعدد من المسؤولين الولائيين.

أما على مستوى الجزائر العاصمة، أعلن بلعابد أن قطاعه سيستقبل خلال الدخول المدرسي المقبل، 49 مؤسسة تعليمية، من بينها 10 ثانويات 13 متوسطة و26 مجمع مدرسي.

ومن بين المؤسسات التعليمية التي تم الاطلاع على مدى جاهزيتها في 21 سبتمبر المقبل، مشاريع على مستوى المقاطعات الإدارية لبوزريعة، زرالدة سيدي عبد الله والرويبة والتي ستدعم بمؤسسات تربوية على مستوى التجمعات السكانية التي تم تسليمها مؤخرا.

ويتعلق الأمر بعدة مشاريع منها انجاز ثانوية ببلدية بوزريعة تعويضا لثانوية زواد نور الدين، ومتوسطة ق 6 بالقرية الفلاحية (زرالدة) ومتوسطة ق 6 بحي 1400 مسكن للبيع بالإيجار بسيدي عبد الله وثانوية ب 10.000و 22.000 مسكن للبيع بالإيجار بنفس المقاطعة، ومتوسطة ق6 بحي 1400 مسكن ترقوي عمومي بالرغاية .

وخلال هذه الزيارة، عبر الوزير عن “تفاؤله” بمدى تقدم هذه المشاريع التي تعرف “اللمسات الأخيرة من انجازها “تراوحت نسبها ما بين 92 و100 بالمائة، مشيرا إلى أن  اللجنة الوزارية لإنشاء المؤسسات التعليمية المنصبة على مستوى وزارة التربية الوطنية انطلقت دورتها الثانية في 24 أوت الجاري وستستمر أشغالها إلى غاية 6 سبتمبر المقبل، مع ارتقاب تنظيم دورات أخرى للسماح للمؤسسات التي لم تلتحق بركب الإنشاء إلى إنشائها وفسح المجال لاستغلالها.

واعتبر الوزير أن استلام هذه المشاريع من شأنه “إضفاء الأريحية البيداغوجية اللازمة لدى التلاميذ وكذا الأساتذة، خاصة مع انتشار فيروس كورونا الذي دفع إلى اللجوء لنظام التفويج.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى