الوطني

وزارة التربية تفرج عن رزنامة الاختبارات الاستدراكية لكل الأطوار

امتحانات البكالوريا

كشفت وزارة التربية الوطنية، أن الاختبارات الاستدراكية، تخص التلاميذ الذين تحصلوا على معدل سنوي عام يتراوح بين 4.50 و 4.99 بالنسبة لمرحلة التعليم الابتدائي، وبين 9 و 9.99 بالنسبة لمرحلتي التعليم المتوسط والثانوي.

وجاء في بيان للوزارة، أن تنظيم الاختبارات الاستدراكية في المواد التي لم يتحصل فيها التلاميذ على المعدل بالنسبة للابتدائي والمتوسط، وفي مادتين فقط من بين المواد التي لم يتحصل فيها التلاميذ على المعدل بالنسبة للثانوي، حيث يخضع اختبار المادتين لترتيب المعدلات السنوية للمواد التي تحصل فيها على علامة تقل عن 10/20، من أعلى معدل إلى أدنى معدل، على أن تعطى الأولوية للمواد المميزة للجذع المشترك أو للشعبة حسب الحالة.

وأشارت الوزارة، إلى أن إعلان قوائم التلاميذ المعنيين بالاختبارات الاستدراكية في المراحل التعليمية الثلاث، سيكون يوم الأربعاء 5 جوان المقبل، على الساعة 12:00 زوالا.

وبخصوص رزنامة إجراء الاختبارات الاستدراكية، ينجزها مدير المؤسسة يوم الخميس 6 جوان المقبل ويشهرها وجوبا، ويبلغها للتلاميذ المعنيين وأوليائهم، فيما يحضّرالأساتذة التلاميذ المعنيين، وأيضا يعدون مواضيع الاختبارات الاستدراكية.

وبالنسبة لرزنامة الاختبارات الاستدراكية، فسيكون المعنيون بالدورة الاستدراكية في الطور الابتدائي لسنوات الثانية والثالثة والرابعة على موعد يومي 23 و 24 جوان المقبل.

أما في مرحلة التعليم المتوسط فالسنوات الأولى، الثانية والثالثة، سيكون الإختبار يومي 26 و 27 جوان 2024.

أما في التعليم الثانوي فتلاميذ السنوات الأولى والثانية سيكونون على موعد مع الاختبارات الإستدراكية يومي 23 و 24 جوان المقبل.

أما بالنسبة، لإعلان نتائج الاختبارات الاستدراكية، فحددتها وزارة التربية يوم الخميس 27 جوان المقبل.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى