الوطني

وزير الاتصال يثمن دور المرأة في الإذاعة ويدعوها إلى بذل المزيد من الجهود

ثمن وزير الاتصال عبد القادر مساهل امس يالخميس بتيبازة دور المرأة في الإذاعة داعيا إياها إلى بذل المزيد من الجهود.

وقال الوزير خلال إشرافه على يوم دراسي بمناسبة إحياء اليوم العالمي للإذاعة أن “حضور العنصر النسوي في الإذاعة جد قوي” مثمنا “الدور الذي تلعبه في تقديم خدمة عمومية للمجتمع“.

وأضاف الوزير أن المرأة التي اقتحمت كافة المجالات من خلال معالجتها لمختلف المواضيع المتصلة بالحياة اليومية للمواطن أثبتت جدارتها في المجال مشيرا إلى أن المرأة متواجدة بنسبة تفوق 36 بالمائة في الإذاعة الجزائرية أي ما يعادل 1351 امرأة بين صحفيات و منشطات وتقنيات.

وأوضح مساهل في هذا السياق أن الجزائر “رائدة” مستشهدا بالأرقام التي قدمتها المحاضرة فاي تيالي ايفلين ممثلة الإتحاد الإفريقي للإذاعات في محاضرتها حيث قالت أن “المرأة في إفريقيا لا تحظى بنفس المكانة المخصصة لها في الجزائر“.

كما أكد الوزير على ضرورة بذل جهود أكبر من خلال التكوين وهو ما تقوم به الوزارة حاليا من خلال إيلائها أهمية قصوى لهذا المجال و ذلك لإعطاء فرصة للطاقات النسوية الهامة حتى تصبح أكثر مهنية و تتأقلم مع ما هو جديد من تطورات في هذا الميدان.

وتم خلال هذا اليوم الدراسي الذي حضره كل من المدراء العامين للإذاعة الوطنية و التلفزة الوطنية و مركز البث الإذاعي و التلفزي و ممثل عن منظمة اليونيسكو على التوالي السادة شعبان لوناكل و توفيق خلادي و عبد المالك حويو و اسلام طوالبي عرض عدة مداخلات عكست مكانة المرأة في الإذاعة و التلفزيون في الجزائر و كذا في إفريقيا.

يذكر أن الجزائر على غرار المجموعة الدولية تحتفل للمرة الثانية على التوالي باليوم العالمي للإذاعة الذي يحتفل به هذه السنة تحت شعار”المرأة و الإذاعة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى