الوطني

وزير التربية بلعابد يؤكد من لندن ان الاصلاحات في المدرسة الجزائرية مستمرة

يشارك وزير التربية الوطنية السيد عبد الحكيم بلعابد رفقة سفير الجزائر بالمملكة المتحدة السيد الوناس مقرمان في افتتاح فعاليات المنتدى العالمي للتربية الذي تحتضنه المملكة المتحدة بلندن من 07 الى 10 ماي 2023، وذلك على راس وفد يضم قطاعات التربية الوطنية، التعليم العالي والبحث العلمي والتكوين والتعليم المهنيين.

وعرف هذا المنتدى مشاركة وزراء وممثلي لاكثر من 150 دولة ويتناول محاور تتعلق ببناء الصمود وتعزيز الاستدامة في التربية والتعليم، وتبادل التجارب في مواجهة التحديات التي تعرفها الاسرة التربوية على الصعيد العالمي، واستغلال الفرص في دراسة الحلول وبناء السياسات لتحقيق اهداف التنمية المستدامة. ويعتبر المنتدى سانحة لإبراز مجهودات الدولة الجزائرية في مجال التربية والتكوين على المستوى الدولي.

كما التقى الوزير بلعابد، على هامش مشاركته في فعاليات المنتدى العالمي للتربية وزير التربية لدولة البرازيل السيد توماز نابولياووو، وقد استعرض الطرفان تطور منظومتي التربية والتعليم في البلدين وبحثا الطرق والسبل الممكنة لإقامة تعاون مشترك بينهما.

وفي سياق تواجد الوزيرعبد الحكيم بلعابد التقى في يومه الأول كل من وزير التربية للجمهورية التونسية، ووزير التربية لجمهورية اوزباكستان، وسفير الجمهورية التركية.

وعلى هامش هذا المؤتمر الدولي أكد السيد الوزير في تصريح خص به الصحيفة اللندنية الالكترونية” الجيريا برس اونلاين” ان أن دائرته الوزارية تسعى دائما الى متابعة المدراس الجزائرية بشتى وسائل التعليم المتقدمة من تقنيات وتكنولوجيا معلومات من أجل مواكبة عمليات التطوير التي تستهدف البيئة التعليمية والمقررات الدراسية ووضع المتمدرس الجزائري أمام آفاق تعليم واسعة ينهل من خلالها العلوم والمعارف التي تمكنه من خدمة وطنه

كما يبدو أن وزارة التربية تدرك حجم المسؤولية التي تقع على عاتقها وهي تؤهل أجيالاً تتفتح عقولها كل يوم على تقنيات وتحديات جديدة تزيد من إصرارها على النهل من العلوم المتقدمة، وهو ما يجعل الوزارة تتمسك بنظرية التطوير الشامل الذي يستهدف توفير بيئة تعليمية أكثر تقدما في اطار الرقمنة.ً

ويامل منظمو هذا المؤتمر الذي تم تاسيسه في 2002 في طبعة 2023 ان يشكل هذا التجمع الكبير لاصحاب القرار في هذا الميدان فرصة للتفكير في اهداف جديدة اكثر طموحا وايجاد المقاربة الامثل والحلول الناجعة لرفع التحدي.

المصدر
الجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى