الوطني

وزير التربية يترأس أشغال ندوة تحضيرية للملتقى الوطني حول تقييم التحول الرقمي في قطاع التربية

ترأس وزير التربية الوطنية، السيد عبد الحكيم بلعابد، مساء اليوم، الإثنين بالجزائر العاصمة ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي، وذلك في اطار أشغال التحضير للملتقى الوطني حول “التقييم المرحلي للتحول الرقمي في قطاع التربية الوطنية” حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وحسب المصدر ذاته فقد كانت الندوة التي نظمت من مقر الوزارة بحضور إطارات من الإدارة المركزية و مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ومديرو التربية, فرصة لإسداء التعليمات والتوجيهات الواجب التقيّد بها في متابعة مختلف العمليات البيداغوجية وتلك المتعلقة بتسيير الموارد المالية والمادية والبشرية.

و في مستهل تدخله ثمن السيد بلعابد المجهودات المبذولة من طرف الجميع، حاثا إياهم الاستزادة في العمل لإتمام كافة العمليات المبرمجة في آجالها.

وفي إطار التحول الرقمي الذي يعرفه قطاع التربية الوطنية، كمقاربة للتسيير الإداري والبيداغوجي وتحسين الخدمة العمومية، أمر السيد الوزير مديري التربية بالتحضير الجيد للملتقى الوطني المزمع عقده يومي 8 و9 مارس المقبل حول هذا الموضوع، من خلال “الحصر الدقيق لكل المعطيات المتعلقة بالعمليات التي تمت رقمنتها والتي ستكون محل مناقشات خلال الجلسات التي ستنظم لهذا الغرض لتقييمها وإدخال التحسينات ومعالجة النقائص إن وجدت”، مشيرا إلى أن هذا الملتقى سيحضره ويشارك في فعالياته الشركاء الاجتماعيون ورئيسي لجنتي التربية للبرلمان بغرفتيه.

ومع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثاني، أمر السيد الوزير مديري التربية بالسهر على التنظيم المحكم لاختبارات هذا الفصل، كما أمرهم باستغلال اللقاءات الدورية بين أولياء التلاميذ والأساتذة التي تنظمها مؤسسات التربية والتعليم نهاية كل فصل دراسي في إطار التنسيق والتكامل واستلام كشوف النقاط، المبرمج يوم الخميس 21 مارس المقبل، لإجراء زيارات ميدانية للوقوف على سير هذه العملية.

 كما أكد الوزير على “ضرورة تكثيف الزيارات الميدانية إلى المؤسسات التعليمية، في كل الأوقات، والحرص على حماية مرافق وهياكل المؤسسات التعليمية” وفق ذات المصدر.

المصدر
الجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى