الوطني

وزير التعليم العالي يدعو إلى توفير حياة كريمة للطلبة المقيمين

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم الاثنين، إلى الاستمرار في تنفيذ خارطة الطريق المعتمدة مع مديري الخدمات الجامعية ومديري الإقامات الجامعية من أجل توفير “حياة كريمة للطلبة المقيمين”.

وأوضح الوزير، في كلمة قرأها بالنيابة عنه الأمين العام للوزارة، نور الدين غوالي، بمناسبة حفل توزيع سيارات إسعاف مجهزة على مديريات للخدمات الجامعية، أنه “يتعين على مديري الخدمات الجامعية والإقامات الجامعية توفير حياة كريمة للطلبة المقيمين وذلك بالاستمرار في تنفيذ خارطة الطريق التي تم اعتمادها وخاصة المحاور التي لها علاقة مباشرة بحياة الطلبة والعمل على تحسينها والتي كانت سببا في بعض الاضطرابات والاحتجاجات مؤخرا على غرار التدفئة والإطعام والنقل”.

ودعا الوزير إلى العمل على “تنفيذ” كل الإجراءات العملية المتفق عليها، ووفق آجال تنفيذها والتي ستكون “محل تقييم من قبل مصالح الوزارة في الأشهر القادمة”.

كما أشار، في ذات المنحى، إلى ضرورة “متابعة عمليات ترميم الإقامات والتدفئة المسجلة على عاتق الولاية بصفة مستمرة ودائمة”، وذلك لتسريع هذه العمليات خاصة في فصل الشتاء.

وعن موضوع الأمن الداخلي على مستوى الإقامات الجامعية، شدد ذات المتحدث على “تعزيز” الأمن على مستواها و”التنسيق مع السلطات الأمنية التي توجد بها الإقامة الجامعية”، إلى جانب “إعداد مخططات الأمن الداخلي والتأكد من جاهزية كل الوسائل وعتاد الوقاية المنصوص عليها”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى