الوطني

وزير السياحة يتباحث مع سفير دولة قطر سبل تعزيز التعاون بين البلدين

تباحث وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، امس الأربعاء، مع سفير دولة قطر بالجزائر، عبد العزيز علي النعمة، سبل تعزيز التعاون بين البلدين لاسيما في قطاع السياحة، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح المصدر ذاته، أن السيد حمادي استقبل السفير القطري بمقر الوزارة، حيث كان اللقاء “فرصة لتثمين العلاقات الأخوية العريقة القائمة بين البلدين، وكذا استعراض وتقييم العلاقات الثنائية الجزائرية-القطرية، فضلا عن دراسة السبل الكفيلة لترقيتها والدفع بمسار التعاون إلى مجالات أوسع”.

كما تباحث الطرفان “سبل وضع خريطة عمل واضحة المعالم لترقية التعاون البيني خاصة فيما تعلق بالاستثمار السياحي، التسيير السياحي والفندقي وكذا الترويج السياحي، من خلال دراسة إمكانية التسويق لوجهة الجزائر خلال تنظيم دولة قطر لفعاليات كأس العالم لكرة القدم وتخصيص فضاءات لتسويق منتوجات الصناعة التقليدية الجزائرية”.

وفي ذات السياق، استعرض الجانبان “الفرص المتاحة لدعم العلاقات بين البلدين، من خلال تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة والصناعة التقليدية، حيث أشار سعادة سفير قطر بالجزائر إلى الاهتمام الكبير لرجال الأعمال القطريين بالاستثمار في مجال السياحة بالجزائر، بالنظر لما تزخر به من مكنونات سياحية هائلة”.

من جهته، أكد الوزير أن الجزائر “وضعت كل الآليات والتسهيلات لتوفير مناخ مناسب للاستثمار لاسيما في المجال السياحي”.

وبذات المناسبة، هنأ السفير القطري الجزائر حكومة وشعبا على فوزها المستحق بكأس مونديال العرب لكرة القدم، فيما أعرب السيد حمادي من جانبه، عن امتنانه لدولة قطر على حفاوة استقبال الجماهير الجزائرية وعلى التنظيم المحكم لفعاليات هذه الكأس والتي أعطت أحسن صورة للرياضة العربية”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى