الوطني

وزير الصحة يتعهد بإعادة النظر في المنظومة الصحية بشكل جذري

دعا وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، مساء أمس الأربعاء، أعضاء النقابة الوطنية للشبه الطبي إلى رفع مطالبهم للوزارة الوصية والتي ستقوم بدراستها وعرضها على الحكومة للفصل فيها، حسبما أفاد به بيان الوزارة.

وأوضح البيان، أن الوزير تعهد بإعادة النظر في المنظومة الصحية بشكل جذري يخدم الوضعية المهنية والاجتماعية لعمال القطاع، وذلك أثناء استقباله أعضاء النقابة الجزائرية للشبه الطبي (SAP) برئاسة غاشي الوناس، بمقر الوزارة.

ومن جهته، رحب رئيس النقابة الجزائرية للشبه الطبي غاشي الوناس، بفتح أبواب الحوار مع الوصاية للنظر في المطالب المطروحة من قبل النقابة مؤكدا على الدور النوعي الذي تلعبه الأطقم شبه الطبية خاصة في فترة الازمات على غرار جائحة كوفيد-19. وأبدى غاشي الاستعداد الكامل لهذه الفئة لإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذا الفيروس والتي ستنطلق في 4 سبتمبر  2021.

كما جدّد وزير الصحة بالمناسبة شكره لمهنيي الصحة من أطباء وممرضين وعمال على المجهودات المبذولة من طرفهم لمجابهة فيروس كوفيد-19 كل حسب المهام المنوطة به، كما جدد دعمه المطلق  للأطقم شبه الطبية.

للإشارة اللقاء يدخل في إطار سلسلة الحوار مع الشركاء الاجتماعيين التي شرعت فيها وزارة الصحة بناء على تعليمات وأوامر أسداها رئيس الجمهورية بالنظر إلى الأهمية التي يوليها لقطاع الصحة من خلال اعادة النظر ومراجعة  القانون الأساسي لعمال قطاع الصحة.

المصدر
ألجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى