الوطني

وزير الصحة يستقبل رئيس النقابة الوطنية الجزائرية للنفسانيين (SNAPSY)

استقبل وزير الصحة البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد، أمس الخميس، بمقر الوزارة، رئيس النقابة الوطنية الجزائرية للنفسانيين (SNAPSY) خالد كداد.

وحسبما أفاد به بيان الوزارة، استمع الوزير خلال اللقاء للمطالب والانشغالات المطروحة من قبل نقابة النفسانيين مؤكدا أن انشغالات جميع عمال قطاع الصحة سيتم مناقشتها في اقرب الآجال.

أكد بن بوزيد أن هذا اللقاء يندرج في إطار سلسلة الحوار مع الشركاء الاجتماعيين التي شرعت فيها وزارة الصحة عملا بتوصيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي يولي أهمية كبيرة لقطاع الصحة من خلال مطالبته بمراجعة القانون الأساسي الذي حكم القطاع بهدف تحسين الوضعية المهنية والاجتماعية لعماله.

ومن جهته، رحب رئيس النقابة الوطنية الجزائرية للنفسانيين بدعوة وزارة الصحة للحوار داعيا إياها إلى أخذ تضحيات ومجهودات عمال الصحة بعين الاعتبار خاصة خلال جائحة كوفيد-19.

ومن جهة أخرى أكد كداد حضور النفسانيين إلى جانب مختلف الأطقم الطبية وشبه الطبية خلال الحملة الوطنية للتلقيح التي ستنطلق غدا السبت، من خلال مساعدة المواطنين على اتخاذ القرار السليم فيما يخص مسالة التلقيح بعيدا عن الإشاعات التي تروج حول فعالية اللقاح أو الخطورة التي قد يشكلها على صحة المواطن، وذلك لإنجاح حملة التلقيح ضد هذا الفيروس.

للإشارة استغل الوزير الفرصة لتجديد شكره لمهنيي الصحة بشكل عام وللنفسانيين بشكل خاص على المجهودات التي بذلوها منذ ظهور الجائحة.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى