الوطني

وزير المجاهدين والسفير الإيطالي يستعرضان العلاقات الثنائية والروابط التاريخية بين البلدين

استعرض وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، يوم الإثنين، مع سفير إيطاليا بالجزائر، جيوفاني بوقلياز، العلاقات الثنائية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين والبلدين, إلى جانب “مواضيع ذات الاهتمام المشترك”، حسب ما أفاد به بيان لذات الوزارة.

وأوضح البيان أن الطرفين استعرضا “العلاقات الثنائية المتميزة وكذا الروابط التاريخية التي تجمع الشعبين والبلدين الصديقين، إلى جانب مواضيع ذات الاهتمام المشترك، على غرار أصدقاء الثورة الإيطاليين الذين كانت لهم مواقف ثابتة ومشرفة في مساندة القضية الجزائرية العادلة إبان الثورة التحريرية المجيدة من شخصيات سياسية وصحفيين وسينمائيين أسمعوا صوت القضية الجزائرية بمواقفهم المشرفة”.

كما تم التأكيد أيضا على “رغبة البلدين في ترقية العلاقات وتوسيع آفاق التعاون الثنائي في مجال الحفاظ على التراث التاريخي والثقافي، لاسيما في تطوير المؤسسات المتحفية للمجاهد والاستفادة من الخبرة الايطالية ذات السمعة العالمية في مجال صيانة وترميم المعالم التاريخية”.

وأضاف البيان ان الطرفين “أكدا حرصهما على ضرورة مواصلة التشاور والتنسيق والتعاون للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى تطلعات الشعبين الصديقين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى