الوطني

الرئيس بوتفليقة يستقبل السيد لخضر براهيمي

استقبل رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة الدبلوماسي الجزائري و وزير الخارجية الأسبق لخضر براهيمي.

و في تصريح أدلى به للصحافة عقب الاستقبال أشار السيد براهيمي انه قدم التحية و التهاني للرئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى كما تبادل معه الرأي و المعلومات حول ما يجري في المنطقة.

و بعد أن أعرب عن سعادته لكون صحة الرئيس بوتفليقة “تتحسن باستمرار” قال السيد براهيمي : “قدمت التحية إلى رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتبادلنا الرأي و المعلومات حول ما يجري في منطقتنا شرقا و غربا و شمالا و جنوبا”.

و أضاف انه تكلم مع الرئيس بوتفليقة “مطولا في هموم منطقتنا الكثيرة بدءا بمالي، حيث تقوم الجزائر بدور رئيسي في عمل مشترك مع دول أخرى لمساعدة هذا البلد الجار في حل مشاكله و كذا ليبيا و سوريا و اليمن و أيضا علاقات الجزائر مع دول أخرى”.

و أشار السيد براهيمي الذي عين مؤخرا عضو في مجموعة الحكماء للإتحاد الإفريقي أنه حدث رئيس الجمهورية عن هذه المهمة الجديدة معبرا عن شكره للإتحاد لاختياره كعضو في هذه المجموعة، مؤكدا انه سيقدم كل ما بوسعه للتعامل مع القضايا التي تخص القارة الإفريقية.

وكان اخر منصب شغله السيد براهيمي قبل تعيينه عضوا في هذه المجموعة مبعوث  مشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا قبل أن يستقيل منه نهاية مايو المنصرم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى