الوطني

برنامج خاص للتعريف بمضمون القانون الجديد للخدمة الوطنية

سطرت وزارة الدفاع الوطني برنامجا يهدف إلى التعريف بمضمون القانون الجديد للخدمة الوطنية يتضمن عدة فعاليات بهدف التقرب من الشباب لتحسيسهم بواجباتهم وتعريفهم بحقوقهم, حسب ما أورده يوم الأربعاء بيان للوزارة.

و أوضح المصدر ذاته أنه “في إطار عملية التعريف بمحتوى و مضمون القانون الجديد للخدمة الوطنية, عمدت وزارة الدفاع الوطني إلى تسطير برنامج مصادق عليه من طرف السيد الفريق نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, يتضمن عدة فعاليات تهدف إلى التقرب من الشاب لتحسيسهم بواجباتهم وتعريفهم بحقوقهم”.

وعليه –يضيف البيان– “تم تنظيم زيارات صحفية موجهة إلى مختلف هياكل الخدمة الوطنية وكذا تنشيط حوارات لفائدة مختلف وسائل الإعلام الوطنية والمحلية, إضافة إلى عقد لقاءات وندوات في كامل التراب الوطني, على مستوى الجامعات والثانويات ومراكز التكوين المهني ودور الشباب, والتي جرت في ظروف جيدة ولقيت استحسانا وتجاوبا من المواطنين خاصة فئة الشباب”.

وفضلا عن هذه الحملة التحسيسية المتواصلة, –يوضح البيان– “تبقى مديرية الخدمة الوطنية وهياكلها عبر النواحي العسكرية على استعداد دائم للإجابة على تساؤلات الشباب وللتكفل الجيد واللائق بانشغالاتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى