الوطني

أحكام تتراوح من 5 إلى 15 سنة حبسا في حق إرهابيين أثنين

أصدرت محكمة الجنايات للجزائر العاصمة امس الإثنين عقوبات بالحبس تتراوح من 5 إلى 15 سنة في حق إرهابيين اثنين احدهما من جنسية ليبية متهمين بمحاولة ارتكاب جرائم قتل عمدي ما بين 2007 و 2012 و تمويل جماعات إرهابية.

و قد أصدر رئيس محكمة الجنايات حكما ب 15 سنة سجنا في حق المتهم الليبي المدعو س. أ الشعيري لانتمائه لجماعة إرهابية مسلحة و محاولة ارتكاب جرائم قتل عمدي و التزوير و استعمال المزور.

كما أدانت المحكمة المدعو يونس عون بخمس سنوات سجن بتهمة تمويل جماعة إرهابية تنشط بتبسة و ضواحيها منذ 2007.

و حسب قرار الإحالة شارك المشتبه فيهما المتهمان بانتمائهما إلى منظمة “القاعدة في المغرب الإسلامي” في هجوم مسلح ضد دورية للحرس البلدي بمنطقة آيت سعادة بتيزي وزو سنة 2008  .

و أوضح نفس المصدر ان الرعية الليبية كانت تنشط بهوية مزورة.

و قد تم توقيف المتهم يونس عون سنة 2012 متلبسا و هو ينقل المتهم الأخر من جنسية ليبية على متن سيارته من وسط مدينة تبسة إلى معاقل الجماعات الإرهابية بمنطقة بوجلال العلقة المالحة.

و استنادا لمصادر قضائية فإن الإرهابي الليبي الملقب بأبو لبابة عبد الغفار اعترف انه كان ينشط ضمن تنظيم “القاعدة في المغرب الإسلامي” منذ 2007 وانه شارك في التخطيط لهجوم مسلح ضد دورية للحرس البلدي بتيزي وزو سنة 2008.

و فيما يخص المتهم الثاني يونس عون بين التحقيق انه ادخل مادة من تونس إلى الجزائر مستعملة في صنع المتفجرات كما قام بتمرير إرهابيين من تنظيم “القاعدة  في المغرب الإسلامي” من تونس إلى الجزائر على متن سيارته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى