الوطني

الامين العام”للارندي بن صالح”يؤكد ان حل المشاكل يكون بالحوار وليس بإخراج الناس الى الشارع

أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي,عبد القادر بن صالح, يوم الإثنين بالجزائر العاصمة أن حل المشاكل يكون عن طريق الحوار و”ليس بإخراج الناس إلى الشارع أوبتعطيل مؤسسات الدولة”.

وقال السيد بن صالح  في لقاء جمعه بنواب الحزب أن “بعض المشاكل الموجودة هنا وهناك قابلة للحل في إطارالحوار وليس بالنزول الى الشارع أو بتعطيل عمل مؤسسات الدولة”.

وأضاف بأن “تحريض المواطنين على النزول الى الشارع أسلوب مرفوض ندينه لأنه يتنافى مع القانون”, مشيرا الى ان “عدد الذين استجابوا لهذا النداء أحسن جواب” لهؤلاء المحرضين.

ولاحظ الأمين العام للتجمع وجود تصرفات “تخرج عن الأطر المحددة في القانون, مما أدى الى بعض الانزلاقات”, داعيا أولئك الذين جعلوا أنفسهم أوصياء على الشعب الى “احترام أنفسهم  ومعرفة وزنهم الحقيقي” على الساحة السياسية.

وبخصوص ما يجري في الجنوب (حول الغازالصخري), ذكر السيد بن صالح أن الحزب عبر عن مرقفه خلال دورة مجلسه الوطني المنعقدة مؤخرا كون الحجج المقدمة في هذا المجال “كانت واضحة كل الوضوح”.

وفي هذا الإطار جدد الدعوة الى “الحوار العلمي والتقني لإقناع البعض والبعض الآخر”, داعيا الحكومة الى “مواصلة جهودها بالإقناع”.

كما دعا منتخبي الحزب الى العمل على “التهدئة وإفهام المواطنين واقناعهم وليس الى التصعيد مثلما يفعل البعض”, مبرزا أن الجزائر “تسيرها قيادة راشدة تعمل لمصلحة الوطن”.

وتابع في هذا الشأن بان التجمع الوطني الديمقراطي “لن يغير موقفه من كل ما من شأنه أن يكون في صالح الوطن ويخدم برنامج رئيس الجمهورية وتوجهاته”, مجددا “تأييد” الحزب لبرنامج الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وبخصوص نشاط الحزب وتنظيمه, ذكر السيد بن صالح ب”الوضعية الصعبة” التي كان عليها الحزب منذ سنة, مبرزا أنه بفضل “حرص الجميع” أصبح الحزب “يعمل في هدوء وتكامل وروح مسؤولية عالية”.

وعن الدورة الربيعية للبرلمان التي افتتحت صباح اليوم, أكد الامين العام للتجمع أن هذه الدورة ستكون ثرية بوجود نحو 20 نص مدرج في جدول الأعمال تخص العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعدالة والدفاع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى