الوطني

التجربة الجزائر لا تزال مثالا يحتذى به

أكد مدير المركز الإفريقي للدراسات و البحث حول الإرهاب فرانسيسكو خوسي ماديرا ان التجربة الجزائرية في مجال مكافحة الإرهاب لا تزال مثالا “يحتذى” به بالنسبة لبلدان القارة الإفريقية.

و قال السيد ماديرا على هامش الندوة الدولية حول مكافحة التطرف أن التجربة الجزائرية “لازالت مثالا يحتذى به في مجال مكافحة الإرهاب” و بلدا هاما في مجال مكافحة هذه الظاهرة.

و أضاف أن “العديد من قادة البلدان الإفريقية سيما التي تضررت من الإرهاب  على غرار كينيا و نيجيريا و تونس و مالي جاؤوا هنا اليوم إلى الجزائر لاستشارة المسؤولين الجزائريين و الإستلهام من التجربة الجزائرية في هذا المجال”.

و بعد أن ذكر بالدور “الجد إيجابي” الذي تلعبه الجزائر في مكافحة الإرهاب أكد السيد ماديرا أن المركز الإفريقي للدرسات و البحث حول الإرهاب “يعمل على أن تتقاسم البلدان الإفريقية هذه التجربة الجزائرية”.

كما أكد بأن الجزائر “تدعم بقوة المركز الإفريقي للدراسات و البحث حول الإرهاب بهدف تمكين القارة الإفريقية من الوسائل الناجعة في مجال مكافحة الإرهاب”.

و إذ اعتبر بأنه بإمكان الجماعات الإرهابية أن “تضرب في أي مكان” أبرز السيد ماديرا قدرات الجزائر في مجال مواجهة  الارهاب داعيا القادة الأفارقة إلى “تحسين قدراتها فيما يخص  مواجهة هذه الافة و تشجيع مساهمة السكان في مكافحة الإرهاب”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى