الوطني

وزيرة التربية”بن غبريط” تدعو إلى التجند من اجل تعليم نوعي

دعت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط خلال زيارة العمل و التفقد التي إلى ولاية غرداية إلى تجنيد الفاعلين في القطاع من اجل ضمان تعليم نوعي و تحسين نتائج التلاميذ، حسبما جاء في بيان للوزارة امس الثلاثاء.

و أوضح ذات البيان أن السيدة بن غبريط قد أعطت خلال اجتماع مع إطارات القطاع و ممثلي جمعيات أولياء التلاميذ “توجيهات تهدف إلى التجند و التضامن من اجل تحسين نتائج التلاميذ”.

كما دعت الوزيرة إلى “بدل مزيد من الجهود من اجل تحقيق النوعية انطلاقا من المبادئ النبيلة للمدرسة الجزائرية و تطبيقا لبرنامج القطاع القائم على ثلاثة أسس رئيسية و هي إعادة صياغة البيداغوجيا و الحكامة و المهنية من خلال التكوين”.

و تمت الإشارة إلى أن هذه الزيارة التي جاءت تحسبا للدخول المدرسي 2015-2016 قد سمحت بالتأكيد على “الأهمية التي توليها وزارة التربية الوطنية للإجراءات التطبيقية و النهائية لضمان أفضل الشروط لتمدرس أطفالنا”.

و أضاف ذات المصدر أن هذه الزيارة التي تشكل “إحدى أولويات السيدة بن غبريط قد سمحت كذلك بتفقد عديد المؤسسات التعليمية في مختلف بلديات الولاية و التأكد من أن الظروف مهيأة لاستقبال التلاميذ يوم ال6 سبتمبر 2015”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى