الوطني

حجار يدعو إلى مراجعة إجراءات تسجيل الطلبة الجزائريين بالجامعات البريطانية

طلب وزير التعليم العالي و البحث العلمي طاهر حجار اول امس الإثنين من سفير المملكة المتحدة و إيرلندا الشمالية أندرو نوبل مراجعة بعض الإجراءات الإدارية التي تسمح للطلبة الجزائريية التسجيل بالجامعات البريطانية حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وجاء في البيان أن الوزير طلب خلال لقاء خص به سفير بريطانيا بالجزائر “مراجعة بعض الإجراءات الإدراية قصد تمكين الطلبة الجزائريين و المسجلين في الدكتوراه التسجيل بمختلف المؤسسات الجامعية”.

واستعرض الطرفان حسب المصدر ذاته “العلاقات الثنائية في مجال التعليم العالي كما اتفقا على العمل على وضع الأجهزة الضرورية و الآليات المناسبة الكفيلة بتطوير مشاريع في مجال المنهجية اللغوية خاصة من خلال إرسال الخبراء إلى الجزائر و تمكين أصحاب الدكتوراه الجزائريين من ولوج الجامعات البريطانية”.

كما أبدى الطرفان إرادتهما في “تطوير التعاون أكثر في مجال إعداد برنامج التكوين الخاص لصالح الطلبة و المكونين الجزائريين”.

و وجهت الدعوة بالمناسبة للسيد حجار من الطرف البريطاني “للمشاركة في الندوة الدولية حول التعليم العالي التي ستنظم شهر أفريل 2016 بكابتاون بجنوب إفريقيا و التي ستشهد حضور 500 مشارك”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى