الوطني

استحداث نسخة جديدة من جواز السفر البيومتري تحتوي على 50 صفحة قريبا

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية، نورالدين بدوي، اليوم الاثنين بالأغواط أنه تقرر استحداث قريبا نسخة جديدة من وثيقة جواز السفر البيومتري تتكون من خمسين صفحة، مع الإبقاء على النسخة الحالية التي تحتوي على 28 صفحة.

وقال السيد بدوي خلال تفقده لمشروع انجاز المركز البيوميتري بالأغواط “تلبية  لطلبات بعض الفئات من المواطنين كرجال الأعمال قررنا استخراج نسخة جديدة من جواز السفر البيومتري تتضمن 50 صفحة وسيكون ذلك قريبا، مع الإبقاء على النسخة الحالية والتي تتكون من 28 صفحة”، مشيرا إلى أن المواطن حر في اختيار النسخة التي يطلبها.

وأوضح السيد بدوي أن الطابع الجبائي للنسخة الجديدة لجواز السفر سيحدد بمبلغ 10 آلاف دينار جزائري مع الحفاظ على سعر الطابع الجبائي الخاص بجواز السفر الحالي والمقدر ب6 آلاف دينار.

وفي ذات السياق، أكد السيد بدوي أن دخول المركز البيوميتري بالأغواط حيز الخدمة يوم 7 نوفمبر القادم بطاقة استخراج 6 آلاف جواز سفر بيومتيري في اليوم كمرحلة أولى سيعمل على رفع قدرات استخراج الوثائق البيوميترية لاسيما جواز السفر وسيمكن هذا المشروع أيضا من تخفيف الضغط على المركز الوطني  البيوميتري بالحميز (الجزائر العاصمة).

وشدد نفس المسؤول على ضرورة فتح مراكز الوثائق البيوميترية أمام القطاعات الأخرى سواء تعلق الأمر بالمعارف والتجربة أو بالموارد البشرية، “لأن تجسيد الإدارة الالكترونية يتطلب هذا المسعى”، داعيا إلى ضرورة توفر هذه المراكز على وحدات الصيانة المؤهلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى