الوطني

القضاء على الارهابي الخطير علي بكاري بتبسة و استرجاع أسلحة و ذخيرة

قضت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي, أمس الثلاثاء ببئرالعاتر (تبسة) على الإرهابي الخطير, علي بكاري المدعو “أبو الحسن” كما  استرجعت مسدسا رشاشا وثلاث مخازن ذخيرة ومتفجرات, حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه “في إطار محاربة الإرهاب وبفضل الاستغلال الفعال للمعلومات  قضت مفرزة مشتركة تابعة للقطاع العملياتي لتبسة بإقليم الناحية العسكرية الخامسة  يوم أمس 6 أكتوبر 2015 على الساعة 21سا20 ببلدية بئر العاتر  على الإرهابي الخطير ،بكاري علي، المدعوأبو الحسن,  كما استرجعت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وثلاث مخازن ذخيرة و187 طلقة ومتفجرات وهواتف نقالة”.

 وأشار البيان أن “الإرهابي المقضي عليه من المجرمين الأوائل  التحق بالجماعات الإرهابية رفقة زوجته سنة 1995 بالجبل الأبيض  ليتوجه سنة 2000 إلى منطقة الساحل أين كان ينشط تحت إمرة الإرهابي مختار بلمختار”.

من جهة أخرى– يضيف نفس المصدر– اعترضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي من القطاع العملياتي لورقلة بالناحية العسكرية الرابعة شاحنة محملة ب 7قناطير و80 كيلوغرام من الكيف المعالج”.

و أوضح أنه “وعلى مستوى القطاع العملياتي لجانت  تم اعتراض بمنطقة تين الكوم خمسة (5) أشخاص على متن عربة رباعية الدفع قادمة من الحدود الجنوبية الشرقية للبلاد. التحقيق جار معهم”.

وأضاف  ذات المصدر إلى أنه “بإقليم الناحية العسكرية السادسة  أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار 29 مهربا  فيما تم حجز ثلاث عربات رباعية الدفع و29 جهاز كشف عن المعادن و400 لتر من الوقود وهواتف نقالة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى