الوطني

بن غبريط تؤكد أن الدولة استجابت لمطالب نقابات التربية

أكدت وزيرة التربية الوطنية, نورية بن غبريت, اليوم الأحد أن الحكومة استجابت لمطالب الشركاء الاجتماعيين “رغم الوضع الصعب” الذي تشهده البلاد جراء انخفاض أسعار النفط.

وقالت بن غبريت بمناسبة لقائها مع ممثلي نقابات القطاع بمقر الوزارة أن “الدولة ممثلة في الحكومة استجابت للمطالب المطروحة رغم الوضع الصعب الذي تشهده البلاد نتيجة انخفاض سعر البترول”.

واعتبرت أن الوقت قد حان بالنسبة للنقابات لتصبح “قوة اقتراح بحيث لا يقتصر دورها فقط على المطالبة التي تولد المواجهة”, معربة عن “ثقتها في إرادة الشريك الاجتماعي في تحسين أوضاع المدرسة الجزائرية”.

ولتجسيد هذه الأهداف, شددت السيدة بن غبريت على ضرورة “إعادة الاعتبار لأخلاقيات المهنة وكذا إعادة كتابة البرامج وتنفيذ استراتجية وطنية للمعالجة البيداغوجية وتنصيب مجالس هيأة التفتيش وتطهير الملفات العالقة للموظفين ورقمنة القطاع”.

كما أعربت عن أملها في أن يوقع ممثلو النقابات المشاركون في لقاء اليوم على ميثاق أخلاقيات المهنة و استقرار القطاع حفاظا على “الخدمة العمومية” للتربية.

وبالمناسبة أشادت الوزيرة بمساهمة النقابات في التكفل بظاهرتي الدروس الخاصة الموازية والعنف, وذلك من خلال مشاركتهم في تنصيب اللجان المنصبة مؤخرا لهذا الغرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى