الوطني

بوتفليقة يؤكد تضامن الجزائر مع مالي إثر الاعتداء على أحد فنادق باماكو

أكد رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة, في برقية بعث بها الى نظيره المالي, إبراهيم بوبكر كايتا, تضامن الجزائر ودعمها لشعب مالي وحكومته وذلك إثر الاعتداء الذي تعرض له أحد فنادق باماكو.

وجاء في برقية رئيس الجمهورية قوله: “لقد تلقينا بغاية الإستنكار نبأ الإعتداء الإرهابي الذي تعرض له أحد فنادق باماكو وأودي بأرواح بشرية بريئة”.

وتابع رئيس الدولة قائلا :”في هذا الظرف الاليم, نترحم على أرواح الضحايا ونؤكد لأسرهم عميق تعاطفنا ومؤازرتنا فيما ألم بها من ابتلاء مأساوي بشع”.

واكد قائلا: “إن الجزائر لتدين أشد الإدانة هذا الفعل المنكر الشنيع وتعرب عن تضامنها ودعمها الثابتين لشعب مالي وحكومته في هذه المحنة الجديدة التي سيخرجان منها, ولا ريب, بقوة واتحاد مضاعفين في وجه الهمجية والفرقة”.

إن هذه الجريمة – يضيف الرئيس بوتفليقة – “جاءت لتذكر مرة أخرى بشمولية آفة الإرهاب وضرورة تصد لها يكون جماعيا منسقا من قبل المجموعة الدولية”.

وتابع رئيس الجمهورية في برقيته: “إن الجزائر التي تظل على تضامنها مع مالي الشقيق في توخيه السلم والإستقرار, لتعرب عن تمسكها باستكمال مسار السلم في مالي على نحو دائم لا رجعة فيه ولا إقصاء”.

وخلص رئيس الدولة الى القول :”وإذ  نجدد لكم دعمنا وتضامننا الراسخين, أرجو, فخامة الرئيس وأخي العزيز, أن تتقبلوا عبارات خالص تعاطفي الأخوي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى